المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد المشروعات الخدمية بإسنا في 6 ساعات

02/08 12:22

قاد محمد بدر، محافظ الأقصر، جولة ميدانية استمرت لأكثر من 6 ساعات متواصلة داخل مركز ومدينة إسنا جنوب المحافظة؛ لمتابعة عدة مشروعات يجري العمل بها بالقطاعات الخدمية الأساسية، وفي مقدمتها الصحة ومياه الشرب والكهرباء وتغطية الترع والطرق والحماية المدنية.

بدأت الجولة التي استهل بها محافظ الأقصر عامه الثالث في منصبه بزيارة قرية الهنادى شرق المركز، حيث تفقد الوحدة الصحية بالقرية، وفوجئ المحافظ بغياب الأطباء ووجود الموظفين وأفراد الأمن والإداريين فى غير مواقعهم الوظيفية فقرر تحويلهم للتحقيق.

توجه المحافظ إلى قرية الدير حيث تفقد الوحدة الصحية تحت الإنشاء وأمر بسرعة الانتهاء منها وتسليمها خلال شهرين، وصرف المبالغ المتأخرة للمقاول مع إجراء دراسة وافية لرفع كفاءة الوحدة الصحية القديمة وإمكانية الاستفادة منها لإنشاء وحدة غسيل كلوى ومركز حضانات للأطفال المبتسرين.

كما استمع المحافظ لشكاوى أهالى القرية حول محطة مياة الشرب الإرتوازية وقام بتفقدها على الطبيعة مؤكدا أنه جارى إنشاء محطة مياه كبرى بقرية الهنادى المجاورة ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة لعام 2017 / 2018 على مساحة 20 فدان وبتكلفة تصل إلى 150 مليون جنيه لتخدم قرى شرق المركز. وأشار المحافظ إلى أن هناك محاولات للحصول على منحة دولية بالتنسيق مع المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان للإسراع فى إنشائها.

تواصلت جولة المحافظ بقرى شرق المركز حيث تفقد مشروع تغطية ترعة الرمادى أمام موقف القرية بمساحة 50 مترا وأمر بمد مشروع التغطية لمسافة 50 مترا إضافية لتصبح 100 مترا للاستفادة من المساحه المغطاه لإنشاء مجمع مدارس يخدم المنطقة ويقلل من الكثافة الطلابية بالمدارس المجاورة.

كما تفقد المحافظ قرى غرب إسنا حيث تابع مشروع إحلال وتجديد الوحدة الصحية بقرية المساوية وطالب بمضاعفة العمل بها وسرعة الانتهاء منها لتخفيف العبء على المواطنين، وتوجه إلى مركز شباب القرية تحت الانشاء وأمر بازالة الغرفة الامامية به لتوسيع الفناء بهدف إنشاء حديقة للطفل كما تابع أعمال بناء أحد المساجد بالجهود الذاتية لبحث إمكانية تقديم المساهمة الممكنة فى تكلفة إنشائه.

وفى نفس القرية تفقد المحافظ وحدة الإطفاء تحت الانشاء وأمر بسرعة الانتهاء منها وتوفير مساحة من الأرض بجوارها لانشاء وحدة إسعاف مع إسناد الأعمال لنفس مقاول العملية.

وتوجه المحافظ خلال جولته المطولة بالمركز إلى قرية العضايمة لمتابعة اعمال تطهير الترع والمصارف واثناء جولته عرض المواطنين مشكلة التعدى على مدافن المسلمين بترعه ناصر من قبل بعض الاهالى ووجه رئيس قرية كومير بضم ثلاث افدنه الى حرم المدافن لحل المشكلة.

وزار بدر قرية أصفون حيث تابع العمل بوحدة الإطفاء تحت الإنشاء، وأمر بتوفير قطعة أرض بجوارها لإنشاء وحدة إسعاف، مشيرًا إلى دعم كل قرية من قري الشرق والغرب بوحدة إسعاف وإطفاء لخدمة الأهالي والطرق السريعة خلال الفترة القادمة.

كما تفقد المحافظ الطريق المتهالك، الذى تم رصفه عن طريق الصندوق الاجتماعى، مؤكدًا أن المسئولية لا تقف فقط عند عدم استلام الطريق بسبب سوء أعمال الرصف وانما سوف يتم التنسيق مرة أخرى مع الصندوق الاجتماعى لاعادة رصف الطريق وتبطين الترعة مرة اخرى بعد طرحها لمقاول آخر على حساب المقاول الحالى للعملية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل