المحتوى الرئيسى

سفير استراليا : نتطلع للمزيد من التعاون المشترك مع مصر في شتى المجلات

02/08 13:45

سفير استراليا : مصر يوجد بها مناخ آمن لزيادة الاستثمارات

قال السفير الاسترالي بالقاهرة نيل هيكنز ، إن بلاده تتطلع للمزيد من التعاون المشترك مع مصر في كافة المجالات ، لافتا إلى أن مصر يوجد بها مناخ آمن لزيادة الاستثمارات بها .

جاء ذلك خلال زيارة السفير اليوم الأربعاء لمحافظة المنيا ، حيث استقبله المحافظ عصام البديوي ، وتم بحث سبل التعاون في مجال الاستثمار بين دولة استراليا والمحافظة في إطار دعم العلاقات بين البلدين وتوطيد سبل التعاون والتواصل من أجل تحقيق رفاهية تعود على الشعبين الصديقين .

وأوضح "هيكنز " أنه سعيد جداً بزيارته لمحافظة المنيا ، لافتا إلى أن آخر زيارة له للمحافظة كانت في الثمانينات لمدينة ملوي وبعدها انقطعت الزيارات .. وأنا الآن أعود من جديد لأجدد ذكرياتي مع مدينة العراقة والحضارة ".

من جانبه ،استعرض المحافظ جهود الدولة المبذولة خلال الفترة الماضية ، والتي يأتي في مقدمتها مشروع المليون ونصف فدان والسعي نحو إقامة منطقة نسيجية بالمحافظة من أجل تعزيز فرص الاستثمار في صعيد مصر، وتوفير فرص العمل للشباب ودفع عجلة الاستثمار والتنمية الاقتصادية .

كما استعرض البديوي الملف الخاص بمشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري العمل بها على مستوى مراكز المحافظة ، مطالباً بدعم محطات المعالجة الثلاثية للعمل على تنقية المياه وتحقيق الرضا للمواطن من خلال توفير مياه نظيفة .

وأكد المحافظ على فتح المجال للمستثمرين من دولة استراليا لزيارة المنطقة الصناعية بالمنيا لفتح آفاق الاستثمار ، لافتاً إلى أن الحالة العامة في المنيا يغلب عليها الهدوء والاستقرار والمناخ الملائم لصنع مزيد من الاستثمارات الاسترالية في سوق العمل المصري لإقامة مشروعات تساهم في حل مشكلة البطالة وتوفير حياة كريمة للشباب الجاد الباحث عن فرصة عمل حقيقية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل