المحتوى الرئيسى

مات بجلطة في القلب وتزوج بسبب إعلان.. 14 معلومة عن حسين الإمام

02/08 11:08

علاقاته الاجتماعية المتشعبة في الوسط الفني جعلت من جنازته حدثًا مهيبًا وموكبًا للبكاء الجماعي، فكم ذرف زملاؤه من الدموع حزنًا على رحيله المفاجئ، فضلًا عن جمهوره الذي أخذ في تداول خبر الوفاة في حالة من الصدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقين الخبر بأروع حلقات برامج المقالب التي أسعدهم بها، ومقتطفات من أغانيه التي كوّنت موجة موسيقية خاصة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، من خلال فرقة "طيبة" التي أسسها مع أشقائه، ليبقى ذلك التراث الفني من أعمال درامية وموسيقية شاهدًا على مواهبه المتعددة التي قلمّا نجدها في أحد من فناني الألفينيات.

14 معلومة يرصدها لكم "التحرير لايف" عن الفنان الراحل حسين الإمام بالتقرير التالي.

1- ولد حسين حسن الإمام في 8 فبراير من عام 1951 بمحافظة القاهرة لعائلة فنية.

2- والده هو مخرج الروائع حسن الإمام، وشقيقه هو الموسيقي مودي الإمام.

3- تخرج في كلية الفنون الجميلة، لكن ميوله الفنية أهلته لاقتحام مجال التمثيل، فظهر  في عدد من الأعمال التي أخرجها والده مثل "حب فور البركان" و"السكرية"، و"بديعة مصابني"

4- علاقته بالموسيقى بدأت حينما سافر إلى الولايات المتحدة وكوّن مع شقيقه "مودي" فرقة موسيقية في "شيكاغو"، ليعود إلى مصر ويعلن عن تأسيس فرقة "طيبة" عام 1980، وهي الفرقة التي اجتاحت موسيقاها أوساط الشباب في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

5- قال عن فترة عمله بالفرقة الغنائية خلال برنامج "صاحبة السعادة" مع إسعاد يونس إنه كان هناك رفض لفكرة الفرق الغنائية في ذلك الوقت، إلى أن قامت الثورة الغنائية على أكتاف علي الحجار ومحمد منير وفرقة المصريين وكذلك عزت أبو عوف، لذا اأطلق على جيله لقب "الجيل المنسي".

6- أول أغنية قدمها بعد عودته إلى مصر كانت بعنوان "شكلك متغيرش"، والتي كان من المفترض أن تقدمها المطربة إيفا، ولكن مودي طلب منه أن يقوما هما بغنائها.

7- الظهور السينمائي الأول له بعيدًا عن والده كان في فيلم "السلخانة" عام 1982، ثم تعددت مشاركاته في الكثير من الأفلام منها "المطارد" ، و"آيس كريم في جليم"، و"التوت والنابوت"، و"احكي يا شهرزاد"، و"واحد صفر".

8- لم يقتصر على التمثيل وإنما ألّف أفلام منها "كذلك في الزمالك"، و"أشيك واد في روكسي"، و"زي عود الكبريت"، كما أنتج العديد من الأفلام مثل "لا تظلموا النساء"، و"استاكوزا".

9- بدأ التلحين الغنائي في عام 1990 من خلال تلحينه لأغنية فيلم "كابوريا" للفنان أحمد زكي، والتي حكى عن كواليسها في برنامج "صاحبة السعادة"، حينما جاءه الإلهام في الساعة الثالثة فجرًا،  فقام بالاتصال بالمخرج خيري بشارة الذي جاء على الفور، واستقرا على كلمات الأغنية.

10- شارك في عدد من الأعمال التليفزيونية منها: "أسلحة دمار شامل"، و"للعدالة وجوه كثيرة"، و"أحزان مريم"، و"مذكرات سيئة السمعة"، وأخيرًا "كلام على ورق" عام 2014 مع الفنانة هيفاء وهبي، والمخرج محمد سامي.

11- قدم العديد من برامج المقالب والكاميرا الخفية مثل: "حسين ع الهوا"، و"عفاريت حسين الإمام"، و"حسين ع الناصية"، وأخيرًا "ما تيجي أقولك"، على قناة موجة كوميدي.

12- زواجه من الفنانة سحر رامي جاء بعدما شاهدها في أحد الإعلانات، فقال لوالده: "أنا عاوز اتجوز البت دي"، ثم توصل إلى مكان تواجدها في استوديو تصوير الفوازير وعرض عليها الزواج في عام 1983، وأنجبا "يوسف" و"سالم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل