المحتوى الرئيسى

رئيس بلدية أنقرة: زلزال الدردنيل بفعل فاعل!

02/08 09:55

أعرب رئيس بلدية أنقرة مليح غوكشيك عن تخوفه من أن تكون الهزات الأرضية التي ضربت شمال غرب البلاد في الأيام الأخيرة بفعل قوى معادية لتركيا بهدف ضرب اقتصادها المتدهور.

حفيدة السلطان تطالب بجزيرة تركية!

وغرّد غوكشيك الثلاثاء 7 فبراير/شباط على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا :"وقع زلزال قوي في منطقة الدردنيل اليوم..... قمت بالبحث.... ويبدو أن سفينة للبحوث الزلزالية كانت في المنطقة".

 وأردف المسؤول المحلي التركي معبرا عن شكوكه بالقول :"إن البعض يريد في هذا الوقت توجيه ضربة إلى تركيا وإلى اقتصاد تركيا عبر التسبب بهزة في محيط اسطنبول".

 وحذر مليح غوكشيك، الذي يتابع تغريداته نحو 3.7 مليون شخص، من أنه "يجب على العجل معرفة طبيعة الأبحاث التي يجريها هذا المركب، وإلى أي بلدي ينتمي .... لا يهم ما سيقوله البعض، لكني أخشى جديا أن يتم التسبب بزلزال اصطناعيا".

 ودعا رئيس بلدية العاصمة التركية الذي يتولى منصبه منذ عام 1994 إلى مزيد من إجراءات الاحتياط بما في ذلك "مراقبة جميع الغواصات والمراكب المزودة بتجهيزات كبرى في محيط اسطنبول وبحر مرمرة والدردنيل".

وكان زلزالان بقوة تزيد قليلا عن 5 درجات بمقياس ريختر قد ضربا اليومين الماضيين منطقة تشاناكالي، الواقعة شمال غربي تركيا على مستوى مضيق الدردنيل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل