المحتوى الرئيسى

الصومال.. "الشباب" تقتل 4 أشخاص في اقتحام فندق ببونت لاند

02/08 08:14

عملية إرهابية سابقة في الصومال -أرشيفية

أعلن مسئول صومالي كبير أن مقاتلين من حركة الشباب الإرهابية، اقتحموا الأربعاء، فندقا في بوصاصو عاصمة منطقة بلاد بنط "بونط لاند" ذات الحكم الذاتي، وقتلوا 4 حراس كما لقي مهاجمان حتفهما.

وقال يوسف محمد، حاكم منطقة باري: "اقتحم ثلاثة عناصر من الشباب فندق إنترناشونال فيلدج صباح اليوم. لقي 4 حراس واثنان من المهاجمين حتفهم في الاشتباك."

واضاف "لحسن الحظ أن المهاجمين لم يدخلوا الغرف، ودار الاشتباك داخل المجمع ولاذ مقاتل ثالث بالفرار ونحن نتعقبه. كل من في الفندق آمنون."

ووقع الهجوم في حين تفرض فرضت قوات الأمن الصومالية إجراءات أمنية مشددة في مقديشو من دوريات لجنود مدججين بالسلاح إلى إغلاق المدارس والمحلات التجارية والطرق، استعدادًا لانتخابات الرئاسة المقررة اليوم.

ودعا رئيس بلدية المدينة السكان إلى البقاء في بيوتهم، بينما أغلق عدد من الطرق الرئيسية بأكياس رمل، ويقوم جنود مدججون بالسلاح بدوريات في الشوارع.

وكانت هذه الانتخابات قد أرجئت مرات عدة، حيث تريد السلطات تجنب أي هجوم جديد لحركة الشباب الإرهابية.

وكان انتخاب الرئيس مقررا في أغسطس/آب الماضي لكنه أرجئ مرات عدة، ويفترض أن يختتم عملية انتخابية استندت إلى النظام القبلي الذي يحكم هذا البلد المحروم من سلطة مركزية حقيقية منذ الإطاحة بالرئيس محمد سياد بري في 1991.

ونتيجة اقتراع الأربعاء لا تبدو محسومة؛ لأن مختلف العشائر يمكن أن تغير استراتيجياتها خلال دورات التصويت، المرشح فيها 22 رجلا دفع كل منهم رسم تسجيل يبلغ 30 ألف دولار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل