المحتوى الرئيسى

الجيش السوري الحر يتمكن من دخول مشارف مدينة الباب

02/08 10:33

تمكنت فصائل الجيش السوري الحر من دخول مشارف مدينة الباب في ريف حلب الشرقي, ضمن العمليات التي تحمل اسم “درع الفرات” المدعومة من القوات التركية.

وأكدت مصادر عسكرية في الجيش الحر بدء فصائل غرفة عمليات “درع الفرات” بشن هجوم واسع على الباب من عدة محاوربهدف السيطرة على المدينة.

وكان الجيش السوري والميليشيات المتحالفة معه قد تقدمت باتجاه المدينة التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” بهدف قطع آخر خط إمداد رئيسي يصل إلى معاقل التنظيم الواقعة في الشرق باتجاه العراق.

وشنت تركيا حملتها “درع الفرات” في سوريا في أغسطس الماضي لتأمين حدودها من نظيم داعش الإرهابي المتشدد, ووقف تقدم مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية.

وعلى صعيد اخر أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن قيامه بخمس عمليات إنسانية لأهالي مدينة حلب السورية خلال ال` 24 ساعة الماضية.

حيث أوضح المركز أنه خلال ال` 24 ساعة الماضية أجرى مركز المصالحة الروسي في سوريا خمس عمليات إنسانية في مدينة حلب (بمناطق بن زيد , و مسجد ظهرة أياد و بمدارس بمناطق حلب القديمة وصلاح الدين وجنوب حلب الجديدة) تم من خلالها نقل أكثر من 3.3 طن من الخبز إلى أكثر من ألفي ونصف الألف مدني.

وأشار المركز إلى أن الأمم المتحدة وغيرها من الدول الأخرى لم تجر خلال ال` 24 ساعة الماضية أي عمل إنساني على الاراضي السورية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل