المحتوى الرئيسى

الزنجبيل يقضي على القشرة ويمنع الشيخوخة

02/08 04:47

يستعمل الزنجبيل طارد للأرياح ويتناول في النزلات البردية ويفيد في الهضم ومنع التقلصات حيث أنه هاضم وطارد للغازات ويفيد في علاج النقرس، ولا يعطي للحوامل، كما يستعمل الزنجبيل لتوسيع ألأوعية الدموية، وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة، وتقوية الطاقة الجنسية،ويحارب الشيخوجة ويقضي على قشرة الرأس.

القشرة هي واحدة من أهم مشاكل فروه الرأس. الزنجبيل له خصائص مطهرة والتي يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس. زيت الزنجبيل هو وسيلة علاج فعالة لقشرة الرأس بشكل طبيعي .

يمكنك خلط 2 ملعقة طعام من الزنجبيل المبشور الطازج مع 3 ملعقة كبيرة من السمسم أو زيت الزيتون وإضافة كمية من عصير الليمون إلى الخليط. دليكي فروه رأسك به واشطفيه بعد 15 إلى 30 دقيقة. وينبغي أن يتم هذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على فروة الرأس خالية قشرة الرأس.

لزنجبيل يحتوي على حوالي 40 مركب مضاد للأكسدة التي تحمي من الشيخوخة. وهو يحسن مظهر الجلد عن طريق إزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تقديم المزيد من المواد المغذية للجلد، المواد المضادة للأكسدة تمنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وبالتالي الحفاظ على مظهر الشباب يجعل بشرتك أكثر شبابا، في هذه الطريقة، فإنه يبطئ علامات الشيخوخة.

كون الزنجبيل عامل مطهر قوي، و يساعد على الحفاظ على البشرة نظيفة وناعمة وخالية من العيوب. إلى جانب ذلك، فإنه ينشط ويحفز أيضا بشرتك. بل هو أيضا أفضل علاج لحب الشباب لأنه يقلل من معدل تكوين حب الشباب ويطهر البكتيريا المسببة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل