المحتوى الرئيسى

كأس ألمانيا: بايرن يفوز على فولفسبورغ ويصعد لدور الثمانية

02/08 00:26

حجز فريق بارين ميونيخ مقعده في دور الثمانية ببطولة كأس ألمانيا بعد أن تغلب على فولفسبورغ بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء (السابع من شباط/ فبراير 2017) في دور الستة عشر من المسابقة. وتأهل أيضا للدور نفسه بوروسيا مونشنغلادباخ بعد تغلبه على فيورث وأرمينيا بيلفيد بعد تغلبه على استوريا فالدورف وهامبورغ على حساب كولونيا.

ويدين بايرن ميونيخ بالفضل في الفوز على فولفسبورغ والتأهل لدور الثمانية للاعبه دوغلاس كوستا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.

وذكرت تقارير إعلامية أن قائد فريق بايرن ميونيخ الدولي السابق فيليب لام سيعتزل اللعب نهائيا في نهاية الموسم الحالي. وأضافت هذه التقارير أن اللاعب البالغ من العمر 33 عاما لن يتسلم منصب المدير الإداري للفريق البافاري كما تردد سابقا. وبالفعل أكد لام شخصيا للقناة الأولى في التلفزة الألمانية (ARD) رغبته في الاعتزال نهائيا في نهاية الموسم الحالي. 

هامبورغ تأهل لدور الثمانية لكأس ألمانيا بعد فوزه على كولونيا.

كما حجز فريق هامبورغ مقعده في دور الثمانية بعد هزيمة كولونيا 2 / صفر، سجلهما جيديون يونغ وبوبي شو وود. وتأهل فريق هامبورغ لدور الثمانية للمرة الأولى في آخر ثلاث سنوات، فيما كانت آخر مرة تأهل فيها فريق كولونيا لدور الثمانية في 2010.

بطولة كأس ألمانيا معروفة بمفاجآتها، وخصوصا تلك التي تصنعها الفرق الصغيرة. في اليوم الأول من الدور الثاني لهذه البطولة، فجر فريق لوته من الدرجة الثالثة مفاجأة كبيرة حين أقصى فريق بايرن ليفركوزن منها. (25.10.2016)

حسمت ألمانيا قرارها بالتقدم لطلب استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 2024، وذلك بعد الموافقة الرسمية من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة. (20.01.2017)

وفي مباراة أخرى، سجل هدفي مونشنغلادباخ في مرمى فيورث أوسكار ويندت في الدقيقة 12 وثورجان هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة 36. وجاء تأهل أرمينيا بيلفيلد بتغلبه على استوريا فالدورف 5 / 4 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي  بنتيجة هدف مقابل هدف.

وتقدم فريق أرمينيا بيلفيد بهدف سجله توم شوتزو في الدقيقة 52 وتعادل استوريا فالدورف عن طريق مارسيل كارل في الدقيقة 78 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي الذي فشلا خلاله في تغيير النتيجة ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت لأرمينيا بيلفيلد. وأنهى أرمينيا بيلفيلد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كيانو ستاودي في الدقيقة 116.

وشهدت المباراة حدثا تاريخيا وهو قيام فريق استوريا فالدورف باستخدام التبديل الرابع للمرة الأولى في ألمانيا، حيث حل بنيامين هوفمان محل ماركوس ماير في الدقيقة 117. وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد وافق على اختبار نظام التبديل الرابع في المباريات التي تدخل لشوطين إضافيين كجزء من دراسة عالمية يجريها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب).

أ.ح (د ب أ، رويترز)

جماهير دورتموند هي صاحبة الرقم القياسي في حضور مباريات البوندسليغا. فملعب سيغنال إيدونا بارك يتسع لحوالي 81 ألف متفرج، يلبس جلهم زي الفريق، فيبدون كجدار أصفر.

بايرن ميونيخ العريق هو أنجح أندية ألمانيا وأكثرها جماهيرية. ويتسع ملعبه "أليانز أرينا" لحوالي 71 ألف متفرج، ويمتلأ عن آخره خصوصاً في المباريات الرسمية.

يقدر عدد الأعضاء المسجلين في بايرن بحوالي 224 ألف عضو. ولا تقتصر شعبيته على ألمانيا فقط، وهنا في جولته الأخيرة في أميركا نرى مشجعين باللباس التقليدي البافاري.

وعندما تكون هناك مباراة مهمة تزحف الجماهير خلف فريقها، ولو تعذرت مؤازرة الفريق في الملعب، يجتمعون أمام شاشة عملاقة.

ماينز هو الممثل الوحيد لولاية راينلاند بفالتس في البوندسليغا. ولأن ماينز إلى جانب كولونيا من أشهر مدن الكرنفال، فمن الطبيعي أن يأتي المشجعون بملابس كرنفالية.

تعرض هامبورغ الموسم الماضي لأكبر محنة في تاريخه حيث كان مهددا بمغادرة الدرجة الأولى. الجماهير هنا ترفع شعار "لا للدرجة الثانية أبدا". وبقي هامبورغ في البوندسليغا بأعجوبة.

من يدخل ملعب فيردر بريمن "فيزر شتاديون" يشعر وكأنه في بيته. جماهير الفريق الأخضر والأبيض تقف خلف فريقها بقوة رغم نتائجه غير الجيدة. وهنا يافطة تقول: "نريد الفوز في ملعبنا".

باير لفركوزن يحل غالبا في المركز الثاني بصرف النظر عن بطل الدوري الألماني. والجماهير تستهجن ذلك بيافطة كتب عليها بالألمانية "كوزن الوصيف". لكنه في العامين الآخيرين لم يدرك حتى الوصافة.

قد يزيد الاستهجان أحيانا فيصبح عنفا كما فعلت هنا جماهير أينتراخت فرانكفورت في مباراته له أمام في دوسلدورف. وتقوم الأندية بحرمان جماهيرها المشاغبة من دخول الملاعب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل