المحتوى الرئيسى

بينهم نبي ورئيس عربي.. أغنى 20 رجلاً في التاريخ

02/08 00:19

أجرى موقع "MSN" تصنيفا لأغنى 20 رجلًا في التاريخ ليس التاريخ الحديث وحده بل القديم أيضا وصولا إلى آلاف الأعوام الماضية، فتم حساب قيمة ثروتهم بما يعادل قيمة الدولار الأمريكي حاليًا.

هيشين -أعلى قيمة لثروته 132 مليار دولار أمريكي، إمبراطور صيني في القرن الثامن عشر.

بيل جيتس - أعلى قيمة لثروته 144 مليار دولار أمريكي، وهو مؤسس شركة مايكروسوفت، أسسها عام 1975 ودخلت في شراكة مع IBM، شغل بيل جيتس منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ عام 1975 حتى عام 2000، وهو متفرغ الأن للأعمال الخيرية.

ويليام دي وورين- أعلى قيمة لثروته 146 مليار دولار أمريكي، أكثر من امتلك عقارات في المملكة المتحدة في القرن الحادي عشر.

جون جاكوب أستر – أعلى قيمة لثروته 168 مليار دولار أمريكي، أول مليونير في الولايات المتحدة الأمريكية، من أصل ألماني وكون ثروته في القرن التاسع عشر من التجارة، أنشأ اتحاد احتكاري في أمريكا ويعتبر أول عضو بارز في عائلة أستور، استطاع أيضًا تكوين امبراطورية في تجارة الفراء كما تورط في تهريب الأفيون.

آلان روفوس - أعلى قيمة لثروته 196 مليار دولار أمريكي، رفيق ويليام الفاتح في حملاته. وابن أخيه أيضًا، وهو أحد نبلاء نورمان وشارك في معركة هاستيغنز الشهيرة وله دور كبير في قمع تمرد الساكسون وكان يملك 250 ألف فدان في 6 مقاطعات.

هنري فورد – أعلى قيمة لثروته تجاوزت 200 مليار دولار أمريكي، مؤسس شركة فورد للسيارات.

ولد يوم 30 يونيو من عام 1863 وتوفي يوم 7 إبريل من عام 1947، كان الإبن الأكبر لأبيه وترك الدراسة وهو في الـ15 من عمره وعمل في الزراعة وكان يهوى العمل في الألات والماكينات، اتهم بمعاداة اليهودية بعد أن قامت جريدة ديربورن المملوكة له بنشر كتاب بعنوان "اليهودي العالمي - أكبر مشكلة في العالم" وذلك عام 1920.

أشهر مقولة لفورد هي: "أي مشتر بإمكانه اقتناء السيارة باللون الذي يريده، طالما كان اللون أسود".

كورنيليوس فاندربيلت – أعلى قيمة لثروته 200 مليار دولار أمريكي، صنع ثروته في القرن الثامن عشر من النقل البحري وسكك الحديد، ولد عام 1794 في نيويورك وبالتحديد جزيرة ستاتن، وتوفى عام 1877 عن عمر 82 عامًا.

معمر القذافي - أعلى قيمة لثروته 212 مليار دولار أمريكي

رئيس ليبيا السابق، حكم ليبيا لأكثر من 42 عامًا في الفترة ما بين 1942 حتى عام 2011 وهي فترة الحكم الأطول في تاريخ ليبيا حتى قتل على يد مقاتلي جيش التحرير الوطني في فبراير عام 2011، كما أن لديه العديد من المؤلفات.

ويليام الفاتح – أعلى قيمة لثروته 277 مليار دولار أمريكي

حكم إنجلترا في الفترة ما بين 1066 حتى 1087م، وهو أول حاكم لإنجلترا من بيت نورماندي، كان إبنًا غير شرعيًا لأبيه روبرت العظيم من عشيقته هيرليفا.

أثناء حكمه استطاع التغلب على العديد من الثروات وفرض قوانين جديدة مثل النظام الاقطاعي للإدارة وكذلك نظام المحاكم وشكل حوله طبقة جديدة من العسكريين الفرنسيين.

جاكوب فاغر – أعلى قيمة لثروته 277 مليار دولار أمريكي

أغنى رجل في قارة أوروبا في القرن السادس عشر، كان مصرفيًا ألمانيًا وعضو أسرة فوغر، افتتح عصر الرأسمالية ونمو الاحتكارات الخاصة، كان فوغر ابنًا لتاجر للمنسوجات وتوفي عن عمر 66 عامًا.

عثمان علي خان – أعلى قيمة لثروته 230 مليار دولار أمريكي

حاكم الهند من عام 1911 حتى عام 1948، كان يمتلك 25 ألف ماسة وألفي زمردة واعتمدت ثروته على التجارة في الذهب والماس واللؤلؤ، وبفضل ثروته الاستثنائية تم تكريمه من قبل البريطانيين ليكون الأمير الأعلى مقامًا في الهند.

نيقولا الثاني إمبراطور روسيا – أعلى قيمة لثروته 300 مليار دولار أمريكي

إمبراطور روسيا من عام 1894 حتى عام 1911، تميزت فترة حكم نيقولا في روسيا بالتطور الاقتصادي، والتوسع مع الشرق الأوسط، كما أنه خاض حربًا مع اليابان.

أندرو كارينيجي – أعلى قيمة لثروته 337 مليار دولار أمريكي

مهاجر أسكتلندي للولايات المتحدة الأمريكية في القرن التاسع عشر، عمل في صناعة الصلب والبترول، توفى عن عمر يناهز الـ84 عامًا.

جون روكفيلير – أعلى قيمة لثروته 367 مليار دولار أمريكي

اشتهر بامتلاكه لشركات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية في القرن التاسع عشر، تم تفكيك إمبراطورية شركات النفط التي يمتلكها عام 1911 بقرار من المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

مانسا موسى – أعلى قيمة لثروته 415 مليار دولار أمريكي

أعظم زعماء إمبراطورية مالي ومن أشهر زعماء أفريقيا والإسلام في القرون الوسطى، في عهد ازدهرت جامعة سانكوري كمركز للعلم في أفريقيا، استطاع أن يضم مناجم الذهب في غينيا لأراضي دولته، وزار القاهرة للعبور للحج عام 1324 م واستقبل بحفاوة بالغة من المماليك بالقاهرة.

نبي الله سليمان – أعلى قيمة لثروته 2.2 تريليون دولار أمريكي

وفقًا لما ذكر في الكتاب المقدس فأن نبي الله سليمان قد حكم القدس في الفترة ما بين أعوام 970 إلى 931 ق.م، وامتلك 25 طنًا من الذهب في أعوام حكمه الـ39.

قيصر روما "أغسطس" – أعلى قيمة لثروته 4.63 مليار دولار أمريكي

هو مؤسس الإمبراطورية الرومانية والإمبراطور الأول لها، حرص أغسطس على توسيع الإمبراطورية الرومانية بضم مصر، دالميتيا، بانونيا، نوريكوم وراتيا وجرمانيا وهسبانيا.

جلال الدين أكبر – أعلى قيمة لثروته 21 تريليون دولار أمريكي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل