المحتوى الرئيسى

نبيل شعث : إسرائيل اشترت 5% من فلسطين - E3lam.Org

02/07 23:31

قال الدكتور نبيل شعث وزير الخارجية الفلسطينية السابق، إلى أن الجزء الأكبر الذي أخذه الإسرائيليين من الأراضي الفلسطينية أعطته لهم حكومة الانتداب البريطانية، والجزء الأخر بيع لهم من مُلاك غير مقيمين سواء كانوا لبنانيين أو سوريين وغيرهم، من خلال سماسرة لم يعلنوا عن هويتهم بأنهم إسرائليين.

أضاف “شعث” خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج “بتوقيت القاهرة” الذي يبث عبر فضائية “ON Live”، مساء اليوم، الثلاثاء، إن جملة ما حصل عليه اليهود خلال البيع كان يعادل 5.6% من أرض فلسطين، مؤكدًا أنهم احتلوا باقي الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أن من كان يثبت عليه بأنه باع أرضه لليهود كان يقتل، مشيرا إلى أن هذه جريمة كبرى، وذلك لأن الشعب الفلسطيني يعي جيدًا بأن المطلوب والمستهدف من المشروع الصهيوني الإسرائيلي ليس احتلالا استعماريا تقليدا، يستعبد فيه الناس وتستغل فيه الثروات، انما هو احتلال استعماري “استيطاني طارد” يريد أن يسرق الأراضي الفلسطينية.

في نفس السياق، نوّه “شعث” إلى أن هناك مشكلة حقيقية تكمن في أنه لم يعد أحد يؤمن بأننا أمة عربية واحدة من المفهوم السياسي العملي، موضحا أنه كان هناك أمة عربية واحدة إلا في الفترة بين حربيّ “1967 و 1973”.

يذكر أن نبيل شعث وزير الخارجية الفلسطينية السابق، تربطه بمصر علاقة قوية بحكم النشاة فهو يقيم بالأسكندرية، كما أن زوجته مصرية، وكان يشرف على الجناح الفلسطيني بمعرض الكتاب منذ بداياته.

Comments

عاجل