المحتوى الرئيسى

دعوة رؤساء الجامعات لبحث «القانون الجديد» | المصري اليوم

02/07 23:02

أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، دعوة رؤساء الجامعات الحكومية لمناقشة مشروع قانون الجامعات الحكومية رقم 49 لسنة 72، والاستماع لأفكارهم ومقترحاتهم حول تعديلات القانون، مشيرا إلى أن تلك المقترحات سوف تحدد مصير القانون، وأن التعديلات إذا تجاوزت نسبة 50% من مواده ستتم إعادته لمجالس الجامعات مرة أخرى.

ووصف الشيحى، فى تصريحات خلال زيارته لجامعة السويس، أمس، قانون تنظيم الجامعات بالعبقرى، مشيرا إلى أن مواده تقادمت وأصبحت لا تواكب التطور التكنولوجى والعلمى الذى تشهده الجامعات.

وأكد أن قانون الجامعات الخاصة سيتم طرحه للمناقشة على المختصين فى حضور رؤساء الجامعات الخاصة، وهيئات التدريس بها، لافتا إلى الإعداد لورشة عمل مكبرة لمناقشة قانون المعاهد العليا والخاصة.

وقال «الشيحى» إن جامعة السويس ستصبح الجامعة الذكية الأولى فى مصر، بعد توفير منشآت وبنية أساسية تساعد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومنظومة التعليم على المنافسة العالمية فى مجال الجامعات الذكية. وأوضح أن أعمال تنفيذ المنشآت والكليات الجديدة سبقت المعدلات المتعارف عليها فى الإنجاز، ولا تعانى الجامعة من أى مشكلات فى تمويل تلك المشروعات، حيث لاقت اهتماما على مستوى المتابعة والتمويل لتكون الجامعة الذكية الأولى.

وأشار إلى البدء فى إنشاء المجمع الطبى، ويضم كلية الطب، وتم الانتهاء من 3 أدوار فى تلك المدة القصيرة، وهو إنجاز جيد وفقا للمعايير العالمية، فضلا عن مستشفى جامعى على مساحة 70 فدانا. وبحث الشيحى مع الدكتور ماهر مصباح، رئيس الجامعة، والمحافظ أحمد حامد، خطة التطوير والتوسعات العمرانية فى الجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل