المحتوى الرئيسى

ماتأخرناش: أمسية شعرية غنائية جديدة للشاعر أحمد حداد

02/07 21:55

تُقيم ساقية الصاوي الخميس 12 يناير، على مسرح قاعة الحكمة، أمسية شعرية جديدة للشاعر الشاب أحمد حداد بمشاركة غنائية من الفنان حازم شاهين، وقد اعتاد حداد على إقامة الأمسيات الشعرية بالإشتراك مع حازم شاهين وسلمى صباحي إلى جانب داليا الجندي التي شاركته الأمسية السابقة.

والتي كانت بعنوان «عزيزي فلان» وهو أحدث دواوين أحمد حداد بعد ديوانه «بشويش» والذي حصل على الجائزة الأولى في شعر العامية لعام 2012، إلى جانب «حبة تراب» و«دولاب الهدوم»

ويمتاز حداد بكلماته البسيطة العامية والتي تفي بالمعنى وتضع مستمعيها داخل حالة من الشعور بالبهجة والسعادة، يطارد الحرية في الكلمة ويمتاز بإصابتها دائماً، يهوى الدلع ويغوى الخفة «أنا اللي شافك في كل الحالات.. في النرفزة والفرفشة والسكات.. حافظ تسع ضحكات.. وتكشيرة في وشك النونو يا ست البنات»

من أشهر أعماله الشعرية قصيدة مصورة بعنوان «حكاية الثورة»، كان قد قام بأدائها العديد من الفنانين على رأسهم «محمود حميدة»، إلى جانب تعاونه الناجح والمستمر مع فرقة «إسكندريلا» بقيادة حازم شاهين ونتج عن هذا التعاون العديد من الأغنيات المتميزة مثل «صفحة جديدة» و«مجنون»

وخاض حداد تجربة السيناريو والتأليف السينمائي من خلال العديد من الأفلام القصيرة التي قام من خلالها بالتمثيل والتأليف والكتابة كريموت كنترول وسبرتاية ويأتي فيلمه إسكندرية في صدارة أعماله السينمائية.

شوراع مصر هي شبكة اخبارية اعلامية مصرية شابة و مستقلة تهدف اساسا الي امداد القاريء بتصورات بديلة و مختلفة للاحداث في مصر و الشرق الاوسط , و لخلق منصات للتواصل الاجتماعي بين القراء لاستكشاف و مناقشة القضايا المختلفة التي تؤثر علي المنطقة . و شوارع مصر باللغة العربية تاتي تحت مظلة شبكة اعلامية تضم باللغة الانجليزية كل من شوارع مصر و شوارع لبنان و اخيرا شوارع اللاجئين. و تعد تلك الشبكة مصدرا موثوقا لعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية نظرا لما تتمتع به من مصداقية و استقلالية اضافة الي تميزها من جيث تواصلها الدائم و المباشر مع قرائها من مختلف الاتجاهات و الجنسيات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل