المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. لحظة وصول خادم الحرمين لحضور حفل العرضة بـ”الجنادرية”

02/07 21:46

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، منذ قليل إلى حفل العرضة السعودية في الرياض، ضمن فعاليات النشاط الثقافي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 31” الذي بدأت فعالياته الأربعاء الماضي يوم 2 من شهر فبراير الجاري.

وتستمر فعاليات الجنادرية لمدة أسبوعين، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتحل جمهورية مصر العربية كضيف شرف المهرجان، ليستعرض فيها تاريخها وموروثها الثقافي وعاداتها وتقاليدها، بالإضافة لحضور مميز لعدد من دول الخليج وحضور الملوك والرؤساء وكبار المسؤولين في حفل الافتتاح.

وتتنوع فعاليات هذه الدورة، من الأنشطة الثقافية التي تتمثل في الندوات والأمسيات الشعرية، والتراثية التي تتمثل في عرض الموروث الشعبي من كل جوانبه، والفنون التشكيلية المختلفة سواء النحت أو ورش الخط العربي والتصوير التشكيلي وغيرها، بالإضافة إلى العروض الجماهيرية والمسرحيات التي يشارك فيها مشاهير الفن والمسرحيين السعوديين من مختلف مناطق المملكة.

بالإضافة للعادة السنوية التي يحضرها خادم الحرمين بنفسه، وهي “سباق الهجن” السنوي الكبير الذي يشارك فيه ملاك الإبل من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، فهي الرياضة التي ورثها السعوديون عن آبائهم وأجدادهم وتحولت مع مرور السنين من منافسة بسيطة إلى منافسة رياضية أصيلة، باهتمام الشباب الخليجي بشكل عام والسعوديين على وجه الخصوص.

وكانت بداية المهرجان في عهد الملك فهد بن عبد العزيز في العام 1985، واستمر من بعده في عهد الملك عبد الله ثم الملك سلمان، وكان يسمى في سنواته الأولى “المهرجان الوطني للتراث والثقافة”، ثم أصبح ينسب إلى القرية التي يقام بها وهي “الجنادرية” التي تقع شمالي العاصمة الرياض.

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل