المحتوى الرئيسى

البرادعي يسخر من قانون التظاهر المصري.. وخبراء: "خليك في حالك"

02/07 21:33

أثار منشور للدكتور محمد البرادعي عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جدلًا وسط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذي سخر خلاله من قانون التظاهر المصري، قائلًا: "غريبة أوى إن الـ ٣ ملايين اللى اتظاهروا ضد ترامب عرفو ياخدوا تصريحا من الداخلية الأمريكانية... مش هما فهمونا إن قانون التظاهر عندهم زي عندنا تمام؟".

استطلعت «بوابة الوفد» آراء خبراء أمنيون، حول ما أثاره الدكتور محمد البرادعي خلال منشوره ضد قانون التظاهر المصري ووزارة الداخلية، مؤكدين أن قانون التظاهر المصري يحترم حرية التعبير للمواطن وجميع منشورات "البرادعي" تهدف لإثارة البلبلة والجدل بمواقع التواصل فقط.  

قال اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني، ان هناك العشرات من المواطنين اخذوا تصريحات من وزارة الداخلية للتظاهر ولا يوجد أي رفض أو إضطهاد وأن الديمقراطية والتعبير عن الرأي متاحة للجميع، لافتًا إلي أنه في بعض الأوقات تكون هناك ظروف داخل الدولة تهدد الأمن القومي فلا يسمح لعمل أيا من التظاهرات.

وأضح الخبير الامني، أن التظاهرات في الولايات المتحدة الامريكية أذاعت للعالم أجمع وما فيها من إضطهاد وضرب وسحل المواطنين والشرطه الامريكية، قائلًا: «إذا كانت مصر لا تعجب البرادعي يتركها وشأنها ويذهب للعيش بأمريكا مثلما يريد.. ونحن كمصريين راضين بهذا الوضع بل بالعكس نحن مبسوطين"، متمنيًا أن يظل باقيا في النمسا ولا يأتي إلي مصر مرة  أخري.

وحول مقارنة "البرادعي" للديمقراطية في مصر والولايات المتحدة الامريكية، أشار اللواء نصر سالم الخبير الأمني، إلي أن هناك العديد من المتظاهرين في أمريكا دمروا المؤسسات والشوارع خلال تظاهراتهم، لافتًا إلي أن تجربة الديمقراطية بمصر تسير في الاتجاه الصحيح.

وقال الخبير الأمني "إذا أردنا تطبيق قانون التظاهر الامريكي في مصر سيكون أصعب بكثير مقارنة بقانون التظاهر المصري، معلقًا "أليس هناك سوى "البرادعي" الذي يترحم علي الديمقراطية ويعلم المصريين معني الديمقراطية؟، خاصة أن توجهاته يدركها كافة المصريين".

في السياق ذاته، علق اللواء محمد زكي الخبير الامني، علي تصريحات «البرادعي»  بطريقته الخاصة قائلًا: «ان جاء العيب من اهل العيب.. وليس من الوطنية لتصل أن تنقلل من شأن وزارة الداخلية المصرية الوطنية».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل