المحتوى الرئيسى

"وكيل الصحة" عن فساد المستشفيات : "فيها معيز وحمير" - E3lam.Org

02/07 21:19

أبدى الإعلامي معتز الدمرداش استياءه لما توصل إليه رجال الرقابة الإدارية من نتائج، أثناء شنهم حملات مفاجئة اليوم على 64 مستشفى حكومي بمختلف أنحاء الجمهورية.

أوضح “الدمرداش” خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “90 دقيقة”، الذي يبث على قناة “المحور”، أن أفراد الرقابة الإدارية اكتشفوا العديد من السلبيات في العديد من المستشفيات، أبرزها مستشفى مراغة بمحافظة سوهاج حيث ضبطوا بها منشطات جنسية في غرفة إنعاش القلب، وعبوة من “جل” الشعر بمعمل التحاليل، وكذلك مستشفى بولاق الدكرور التي وجدوا بها نقصاً كبيراً في الأدوية، بالإضافة لمستشفى المنشاوي العام بالغربية التي وجدوا بها أسرّة ملطخة بالدماء.

في نفس السياق، وجه “الدمرداش سؤالاً للدكتور مجدي مرشد وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب خلال اتصال هاتفي، قائلاً “ينفع يبقى السرير ملطخ بالدماء وفي واحد بيبيع غزل البنات في المستشفى؟”، فأجابه قائلاً “ده في معيز وحمير كمان”.

تابع “مرشد” أن الأجهزة الإدارية في مصر تعاني فشلا كبيرا في كل مفاصلها، وأن دور الحكومة يقتصر على تقديم الوعود التي لا تفعل منها شيئًا، مشيرًا إلى الفساد الكامل الذي تعانيه المنظومة الصحية في مصر وفشل الإدارة الصحية، موضحًا أن مجلس النواب لا يقدر إلا على رصد السلبيات ومناقشتها ولا يملك من الأمر شيء، والحكومة لا تتقدم الا بطلبات الإحاطة التي “لا تسمن ولا تغن من جوع”، على حد قوله.

علّق “الدمرداش” على هذا الأمر، لافتًا إلى أنه من المفترض أن يكون لنائب البرلمان “نصيب الأسد” في تقويم الحكومة، وأن حكومات العالم ترتعد أمام استجوابات مجلس النواب، إلا في مصر “مفيش فايدة”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل