المحتوى الرئيسى

بالصور.. العشوائيات تهدد سياحة الغردقة

02/07 19:55

تعانى مدينة الغردقة السياحية من العشوائيات التي ضربتها على مدى السنوات الأخيرة بسبب إهمال المسؤلين، حيث ظهرت العديد من الاماكن التي تمثل خطورة شديدة وقنبلة تهدد السياحة.

هناك العديد من المناطق العشوائية الا ان أشدها خطورة هي منطقة زرزاة التي تحولت إلى وكر للخارجين عن القانون، وبجوارها منطقة الكهف وشارع السلام وهي جميعها وضع اليد.

الدستور رصدت الأوضاع المعيشية في زرزارة المقامة على مساحة 48 فدانا، حيث يقطن المدينة آلاف السكان الوافدين من محافظات أخرى منذ عشرات السنين، من بينهم عمال الخردة، واليومية، والحرفيين، ما خلق شكلا من أشكال العشوائية على مستوى التخطيط والتنظيم، ومبانيها عشش وصفيح، وأسقفها خشبية.

بيوت من الطوب الأبيض مبنية من طابق واحد ذات أسقف خشبية، وعشش من الصفيح تقع أسفل الجبال، تهدد حياة ساكنيها بسقوط الصخور عليهم في أى لحظة، مقامة بشكل عشوائى لا علاقة لها بالتنظيم والتخطيط، أقامها الوافدون من المحافظات الأخرى منذ السنين السابقة على مساحات شاسعة من الأراضى، هي الوجه الآخر للمحافظة السياحية الأشهر، البحر الأحمر، والتى تم اختيار عاصمتها مدينة الغردقة واجهة السياحة العربية لعام 2015.

وظهرت "زرزارة بيتش" الواقعة على الجانب الآخر لزرزارة الأم بشارع الكهف، وهي عبارة عن تعدى صارخ على أراضى الدولة وإنشاء آلاف المنازل العشوائية بطريقة مخلة لمدينة سياحية مثل الغردقة.

وعد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، منذ توليه مهام عمله أهالي البحر الأحمر أن تكون الغردقة مدينة عالمية إلا ان تلك الوعود لا تزال كغيرها مجرد بروبجندا إعلامية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل