المحتوى الرئيسى

"بالم هيلز" تحقق 8,2 مليار جنيه مبيعات جديده وتسليم 2049 وحدة العام المنقضي

02/07 19:20

> يس منصور: استمرار استراتيجية أعمالنا وإنفاق 2,3 مليار جنيه على أعمال الإنشاءات خلال 2017

كشفت النتائج المالية لبالم هيلز للتعمير خلال 2016 عن نتائج أعمال قياسية من حيث الإيرادات والأرباح، لتتصدر الشركة القطاع العقارى بإجمالى مبيعات جديده بلغت 8,2 مليار جنيه خلال عام 2016، لتصبح المطور العقارى الأكثر مبيعاً فى مصر.

فقد حققت بالم هيلز للتعمير نمواً فى المبيعات الجديده بنسبة 29% مقارنة بعام 2015، وتجاوز عدد الوحدات التى تم تسليمها للعملاء فى 2016 عدد الوحدات المباعه خلال نفس العام وذلك بدعم من استراتيجية  الشركه لتسريع وتيرة البناء، حيث قامت بالم هيلز بتسليم 2049 وحدة خلال 2016 متجاوزة المستهدف بتسليم 1800 وحده سكنيه خلال العام، ليسجل معدل تسليم الوحدات إرتفاعاً بمقدار 30% على أساس سنوى بالمقارنه بعدد 1573 وحدة خلال 2015.

صرح يس منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: “النتائج القياسيه المحققه خلال 2016 تعزز ثقة ورضا العملاء وتدعم مركز الشركه الراسخ كالمطور العقارى الرائد والأكثر جوده فى مصر، كما تؤكد نجاح استراتيجية بالم هيلز فى تسريع وتيرة الأعمال الإنشائيه والتى تمكنت من احتواء توابع  التضخم و التعويم.

ونحن مستمرون فى إتباع ذات الإستراتيجيه خلال العام الجارى الذى من المتوقع أن يشهد إنفاق 2,3 مليار جنيه على أعمال الإنشاءات. بالرغم من تحديات القطاع العقارى خلال عام 2017 بعد تحرير أسعار الصرف ومعدلات التضخم الناجمه من ذلك، لازالنا نتوقع نمو فى إجمالى المبيعات الجديده “.

وقد سجلت صافى التدفقات النقديه من الأعمال الأنشائيه 3 مليار جنيه، شملت 2 مليار جنيه تم إنفاقهم على الأعمال الأنشائيه تماشياً مع سياسة الشركه فى زيادة معدلات البناء للتحوط من آثار التضخم على تكاليف البناء وتسريع وتيرة التسليمات، كما أنفقت الشركه 690 مليون جنيه على سداد إلتزامات ومستحقات أقساط الأراضى.

وبالرغم من تطبيق المعايير المحاسبيه الجديده منذ بداية 2016، فقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 55% لتصل إلى 5,6 مليار جنيه وهو مستوى قياسى جديد للشركه تحقق بدعم من إرتفاع معدل التسليمات للوحدات السكنيه، وسرعة إتمام الإنشاءات والمبيعات القويه للمشروعات سواء الحاليه أو التى تم طرحها مؤخراً.

كما حققت الأرباح التشغيليه قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك ارتفاعاً بنسبة 55% لتصل إلى مليار جنيه، وارتفع صافى الربح التشغيلى بعد خصم الضرائب وحقوق الأقليه بنسبة 8% ليصل إلى 640 مليون جنيه (للتوضيح، تم إعادة تسوية صافى الأرباح الخاصه بعام 2015 عن طريق إضافة مخصصات بمبلغ 100 مليون جنيه وإستبعاد أرباح بيع أراضى غير إستراتيجيه فى الساحل الشمالى والأسكندريه بمبلغ 426 مليون جنيه).

حافظت ميزانيتة بالم هيلز على مركزها القوى بإجمالي أرصدة عملاء مدينه وأوراق قبض بلغت 11.3 مليار جنيه، والتى تغطى إجمالى صافي ديون الشركه بمعدل 4 أضعاف. ونظراً لتزايد أسعار الفائده على القروض، قررت الشركه أن نتوجه إلى تخفيض الرافعه الماليه من خلال عمليات توريق لجزء من أوراق القبض وأرصدة العملاء بإجمالى يصل إلى 2.5 مليار جنيه على مدار 2-3 سنوات.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل