المحتوى الرئيسى

"التخطيط" تناقش تنفيذ استراتيجية 2030 مع "الجمعيات الأهلية"

02/07 18:09

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الثلاثاء، اجتماعًا مع الاتحاد العام للجميعات الأهلية حول آليات تطبيق استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وذلك في إطار البدء في تنفيذ الاستراتيجية والدور الفعّال للمجتمع المدني في تفعيل استدامة كافة الاستراتيجيات وخطط التنمية.

ويعتبر الاتحاد العام للجمعيات الأهلية فاعلاً رئيسيًا في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعيةوذلك لما له من اتصال مباشر بالمواطنين في تقديم الخدمات المختلفة وقدرته على مدّ الصلة بين خطط التنمية والمواطنين في إطار رؤيته بأهمية تحقيق التنمية الشاملة.

وخلُص الاجتماع بالتأكيد على ضرورة العمل على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في رفع قدرات العاملين بالجمعيات والمؤسسات الأهلية وتوفير التدريب اللازم لهم، تحقيق أهداف التنمية المستدامة بصفتهم شركاء في عملية التنمية و دمج خطط وبرامج الجمعيات الأهلية ضمن خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للوزارة.

ومن المقرر عقد مؤتمر بالمشاركة بين الوزارة والاتحاد العام للجمعيات الأهلية والاتحاد العام للتعاونيات في أقرب وقت ممكن، لرفع الوعي بمفهوم التنمية المستدامة بالاستراتيجية وتطبيقها ومتابعة تنفيذها في محافظات الجمهورية كافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل