المحتوى الرئيسى

مايا مرسي: السيسي حريص على الانتصار لنساء مصر

02/07 18:09

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الهدف من استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) تفعيل السياسات والبرامج التي ترسخ حق المرأة في المشاركة في عملية التنمية ومعالجة القضايا المختلفة، إضافة إلى ضمان وصول الخدمات الأساسية لحياة كريمة للمرأة لتمكينها من القيام بأدوارها الاجتماعية والتنموية والإنتاجية.

وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة، أمام الدورة الـ36 للجنة المرأة العربية بالبحرين، مساء أمس الاثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على الانتصار لفتيات ونساء مصر، بجانب تكريم النماذج النسائية الإيجابية والمكافحة واللاتي يضربنّ أروع الأمثلة في الوطنية والانتماء، في رسالة ذات معنى واضح.

وقالت: "نحن فتيات وسيدات الوطن العربي، نواجه نفس التحديات، والصعوبات، ونحمل نفس الآمال والتطلعات، وتجمعنا قيم الوطنية والانتماء والتضحية بالغالي والنفيس إعلاءً لصالح أوطاننا".

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة: "استمرارًا لإيمان الرئيس بمكانة وقدرات فتيات ونساء مصر، أعلن الرئيس -ولأول مرة- عام 2017، عامًا للمرأة المصرية في خطوة فاقت الآمال والتطلعات".

وتابعت: "مصر تشهد الآن مرحلة هامة في تاريخها من أجل بناء مستقبل تستحقه ومكانة تليق بأبنائها وبناتها، وهو مستقبل لا يمكن بلورته دون إتاحة الفرصة الكاملة للمرأة المصرية في ممارسة حقوقها كشريك أساسي بكافة جهود التنمية المستدامة، وهو ما سعت إليه الدولة سعيًا جادًا وبمساندة إرادة سياسية عند وضع السياسات التنموية المنصفة للمرأة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل