المحتوى الرئيسى

5 معلومات قد لا تعرفها عن فيلم الرعب Mama.. الشبح مستوحى من هذه اللوحة

02/07 17:40

أثار فيلم الرعب Mama جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الاثنين، بعد عرضه للمرة الأولى على شاشة MBC 2.

الفيلم صدر عام 2013، وبلغت تكلفته 15 مليون دولار فيما حقق إيرادات وصلت إلى 146 مليون و428 ألف دولار في جميع أنحاء العالم.

تدور القصة حول أب يصاب بإنهيار مالي وعصبي فيقتل زملائه بالعمل وزوجته ثم يختطف ابنتيه فيكتوريا "3 سنوات"، وليلى "سنة واحدة"، ويقود سيارته بتهور نحو الثلوج والطريق المتعرج ليقتلهما، ولكن تظهر صورة شبحية مظلمة تنقذهما ويختفيا تمامًا.

وبعد 5 سنوات من البحث، يجد شقيق جيفري التوأم، لوكاس، الطفلتان في كوخ بالي ويأخذهما ليعيشا معه ومع أنابيل حبيبته. تستعجب أنابيل من نجاتهما كل هذه السنوات والاستمرار على قيد الحياة، ومع بدء حياة جديدة تكتشف أن هناك شيئاً ما غير مرغوب فيه مازال يأتي لزيارة البنتين في المساء يدعى "ماما".

الفيلم من بطولة جيسيكا شاستين، ونيكولاي كوستر والدو، وميجان شاربنتير وإيزابيل نيلسي، ومن إخراج أندريس موسكيتي.

ويرصد موقع FilFan.Com أبرز 5 معلومات قد لا تعرفها عن الفيلم:

1- الفيلم مستوحى من فيلم قصير يحمل الاسم نفسه للمخرج آندريس موسكيتي وتبلغ مدته ثلاث دقائق، عندما شاهده المنتج المرشح للأوسكار جيرمو ديل تورو قرر أن يجعله فيلمًا طويلًا.

2- الممثل خافير بوتيت الذي قدم دور "ماما"، جسده وهيئته الخارجية مناسبان للشخصية لأنه عاني في الحقيقة من متلازمة مارفان وهو مرض وراثي يسبب خلل في الأنسجة، ويؤثّر على العديد من الأجهزة، مثل الهيكل العظمي، والرئتين، ويمكن تميز المرض من خلال الأطراف الطويلة جداً.

وقد تطلب الأمر 4 ساعات يوميًا من أجل المكياج والملابس كي يظهر بوتيت في شخصية "ماما"، وساعتين من أجل إزالة المكياج.

3- الشكل النهائي الذي ظهر به شبح "ماما" مستوحى من لوحة للرسام أميديو موديلياني، يمتلكها المخرج آندريس موسكيتي.

4- كان من المقرر أن يطرح الفيلم في أكتوبر عام 2012، ولكن تم تأجيله إلى يناير 2013 كي لا يقع في منافسة مع فيلم Paranormal Activity 4 الذي طرح في شهر أكتوبر.

5- تلقت الممثلة جيسيكا شاستين دروسًا للجيتار من أجل شخصية "أنابيل"، ونجاح الفيلم وقت عرضه جعلها متصدرة شباك التذاكر الأمريكية بفيلمين؛ Mama وZero Dark Thirty.

بالصور- تعرف على القصة والأبطال الحقيقيين لفيلم الرعب The Conjuring

من بينهم The Conjuring 2 وHush.. تعرف على أفضل 10 أفلام رعب في 2016

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل