المحتوى الرئيسى

اتهام شاروخان بـ"تشويه" المسلمين في فيلم "رئيس"

02/07 16:43

منع فيلم "رئيس" في باكستان

يواجه النجم الهندي شاروخان اتهامات بـ"تشويه" صورة المسلمين في فيلمه الجديد "رئيس"، ما دفع باكستان إلى حظر عرض الفيلم.

وعلى الرغم من أن  الأيام الماضية شهدت رفع قرار حظر عرض الأفلام الهندية في باكستان بعد أن تم منعها خلال الـ4 أشهر الماضية، بسبب حملات منع مشاركة الفنانين الباكستانيين في بوليوود على خلفية العمليات والهجمات في إقليم كشمير  سبتمبر/أيلول الماضي، إلى أن قرار الحظر عاد للواجهة من جديد.

وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل 19 جنديا من الجيش الهندي. لكن يبدو أن هذه الأزمة شهدت تطوراً جديداً؛ حيث تقرر منع عرض فيلم النجم شاروخان "رئيس" في باكستان.

ونشر موقع "زي نيوز" أن أسرة فيلم "رئيس" فوجئت بقرار حظر الفيلم في دور العرض الباكستانية، على الرغم من أنه كان من المقرر عرضه يوم الأحد الماضي. والسبب هو أن السلطات المعنية في باكستان ترى أن مضمون الفيلم يظهر المسلمين مجرمين وإرهابيين ومطلوب القبض عليهم.

ويجسد شاروخان ضمن أحداث الفيلم شخصية رجل عصابات يعيش على الحدود الهندية الباكستانية من الجانب الباكستاني.

وأضاف الموقع أن خبر منع عرض الفيلم أعلنه مخرجه راهول دولاكيا على حسابه الشخصي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، حيث كتب يقول "منع عرض رئيس في باكستان؟؟؟، غضب!! صاعقة!!".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحظر فيها باكستان الأفلام الهندية، فهذه الأزمة لها تاريخ طويل بين البلدين، فقد سبق أن تم منع عرض الأفلام الهندية في باكستان لمدة 43 عاما، في الفترة من عام 1965 حتى عام 2008، ثم عادت الأزمة مرة أخرى إلى السطح منذ عام 2010 حتى عام 2017، حيث صدرت قرارات حظر عرض الأفلام الهندية بشأن عشرات الأفلام.

قبل انطلاق العمل السينمائي، نرصد الفكرة، ثم نتابع مراحل إنتاجه، وعند عرضه نقدم مراجعة نقدية له، "شارع السينما" تدخلنا عالم الفن السابع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل