المحتوى الرئيسى

معاينة النيابة الإدارية لمستشفى الهلال تكشف.. إهمال بنك الدم واختلاط مرضى فيروس ''سي'' – صور

02/07 17:30

كلف المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، فريقا من النيابة بقنا برئاسة المستشار سامح وزيري لمعاينة مستشفى الهلال الأحمر بقنا.

وأكدت النيابة الإدارية خلال بيان صحفي اليوم الثلاثاء، حصل مصراوي على نسخة منه، أنه تبين من المعاينة إغلاق صيدلية المستشفى منذ أكثر من 6 شهور، وهو ما أفاد به مدير المستشفى وبرر ذلك بتأجيرها لأحد الأشخاص الذي أغلقها بعد فترة، مما حرم المواطنين المترددين على المستشفى وغيرهم من الاستفادة من خدماتها الطبية، كما تبين وجود طابق كامل بالمستشفى غير مستخدم رغم جاهزيته للاستعمال.

وأشارت معاينة النيابة لبنك الدم بالمستشفى إلى وضعهم أكياس الدم دون رعاية أو مراعاة للاشتراطات الطبية، كذلك وضع الكيماويات الخاصة بالتحاليل مع أكياس الدم مما قد يعرضها للتلف، وعدم وجود ثلاجة خاصة بالإعدام للتخلص من أكياس الدم منتهية الصلاحية أو الايجابية للفيروسات.

وتبين من معاينة معمل التحاليل وجود محاليل خاصة بتحليل الفوسفور في الدم منتهية الصلاحية في نوفمبر الماضي، حتى 22/1/2017 وهو آخر تحليل تم عمله للمريض "ع.ع"، كما تبين حال معاينة عيادة الأسنان وجود أدوات جراحية بالأدراج دون وضعها في حاوية بعيدًا عن الأدراج حتى يتم تعقيمها.

كما تلاحظ بغرفة التعقيم المركزي عدم وجود مكان خاص لغسيل الآلات الجراحية وعدم عزل المرضى إيجابي فيروس "سي" عن المرضى سلبي بقسم الغسيل الكلوي، مما يترتب على ذلك احتمالية نقل العدوى.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل