المحتوى الرئيسى

العبادي يؤكد أن تنظيم الدولة الإسلامية انتهى عسكريا في العراق

02/07 16:41

بغداد – (أ ف ب):

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مقابلة نشرت ليل الاثنين الثلاثاء ان تنظيم الدولة الاسلامية انتهى عسكريا في العراق، مضيفا ان السلطات العراقية تملك معلومات عن مكان تواجد زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي وان هذا الاخير فقد معظم قادته.

وقال العبادي في مقابلة مع تلفزيون "فرانس 24" الفرنسي بالعربية "مسالة المواجهة مع داعش انتهت، داعش منتهية عسكريا وستصاب بضربة عنيفة في العراق وهذا سيؤدي الى انهيارها في كل مكان".

وأوضح ان "داعش لديها وجود عسكري ومنظمة ارهابية، سنساعد في ضرب المنظمة الارهابية" أيضا.

وردا على سؤال عما إذا كان البغدادي لا يزال موجودا في الموصل الذي سيطرت القوات العراقية على أجزاء كبيرة منها خلال الأشهر الماضية، قال العبادي "لا أريد أن أفصح عن شيء من هذا القبيل. توجد معلومات محددة عن تواجده واين يوجد".

وعن المعلومات التي ذكرت أنه غادر العراقي في اتجاه سوريا حيث يسيطر التنظيم الجهادي على مساحات أخرى من الأرض، قال رئيس الوزراء العراقي "أكثر المقاتلين غير العراقيين هاجروا هم وعوائلهم، غادروا الموصل منذ فترة (...) البغدادي يعتبر قائدا لهم".

وتابع أن "البغدادي فقد اكثر القيادات الذين معهم"، مشيرا إلى مقتل عدد كبير من القادة العسكريين، مجددا القول "نعرف حركته ونعرف الجهاز المحيط به".

وتخوض قوات عراقية معارك منذ أكتوبر لاستعادة السيطرة على الموصل، ثاني مدن العراق وآخر أكبر معاقل الجهاديين في البلاد. وقد سيطرت على الجزء الأكبر من المدينة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل