المحتوى الرئيسى

على أنغام "الكمان".. "أسماء" تحلم بالعزف في الشارع لإسعاد المواطنين | المنصورة

02/07 15:25

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » على أنغام “الكمان”.. “أسماء” تحلم بالعزف في الشارع لإسعاد المواطنين

كتب – محمود سيد الأهل

بثبات تقف على خشبة المسرح تحمل “كمان” كطفل صغير، ثم تدير وجهها لجمهورها وتستقبله بابتسامة هادئة، ثوان معدودة وتمطرهم بأحلى الأنغام، وتنقلهم من واقعهم إلى عالم افتراضي لا يتحكم فيه سوى خيالهم واستمتاعهم.

أسماء أحمد الشلقاني، ابنة مدينة زفتى بمحافظة الغريبة، 26 عاما – خريجة كلية الهندسة جامعة طنطا، التحقت بمركز شباب ميت غمر لتنمي موهبتها في العزف منذ 3 سنوات، بعدما سئمت العثور على معلم بمدينتها.

تقول أسماء إنها تعشق الاستماع إلى موسيقى الكمان منذ التحاقها بالمرحلة الثانونية، واستمر معها حتى بعد تخرجها، فكانت لا تجيد رسم التصميمات الهندسية سوى على أنغامه، وتعتبره دافعًا قويًا لنجاحها في حياتها، ويهيئها لإخراج أعمال مميزة.وتضيف أن الفرصة لم تتح لها للتعلم سوى بعد تخرجها، بسبب انشغالها بالدراسة والمذاكرة، وعام 2013 سعت للبحث عن عازف ليعلمها أصول الآلة، حتى التقت بأحمد العزازي، خريج تربية موسيقية، ومن هنا بدأت رحلتها.والدتها كانت تساندها وتشجعها على الاستمرار، وأهدتها آلة في عيد ميلادها، موضحة أن أول لحن تعلمته كان أغنية “تخونوه” للراحل عبدالحليم حافظ.

وتتابع “اللي شدني في العزف على آلة الكمان، انها بالنسبة ليا مش مجرد جماد بعزف عليه، لكن روحي بتنطق بالكلام اللي لساني ميقدرش يعبر عنه، ولما قررت أتعلم كانت أكتر فترة محتاجة فيها للتعبير عن كل حاجة جوايا”.

أمنيات أسماء بسيطة تقتصر على احترافها العزف بشكل كامل، لتستطيع العزف في الشوارع لرفع الروح المعنوية للمواطنين وإسعادهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل