المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يواصل عملياته ضد داعش

02/07 15:00

يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية ضد تنظيم داعش على أكثر من جبهة، ونفذ سلاح الجو غارة على تحصينات تابعة داعش بريف حمص الشرقي، ويواصل عملياته في محيط مدينة الباب.

قال مصدر عسكري سوري إن الطيران الحربي قضى على عدد من إرهابيي داعش ودمر لهم مقرا في غارة على تحصيناتهم بقرية المشيرفة الشمالية التابعة لمنطقة المخرم بريف حمص الشرقي، كما قصفت وحدات عسكرية مواقع لداعش  في قرية تيرمعلة بريف حمص الشمالي وسط معارك عنيفة في محيط الحقول النفطية ومحاور أخرى بالبادية الغربية لتدمر بريف حمص الشرقي، ووفقا لمصادر إعلامية فإن الجيش السوري أحرز تقدما  وسيطر على تلال بمحور المهر في ظل قصف جوي ومدفعي مكثف على مواقع الاشتباك .

في هذه الأثناء يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية في محيط مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي بهدف تعزيز حصاره لمنطقة الباب ومحيطها بمشاركة سلاحي المدفعية والدبابات، ويأتي ذلك  بعد تمكن وحدات الجيش السوري من قطع الطريق الرئيسية الواصلة بين منطقة الباب وريف حلب الشرقي ومحافظة الرقة، وقالت مصادر إعلامية إن القوات السورية حققت تقدما جديدا وسيطرت على موقعين كان تنظيم داعش يسيطر عليهما.

أما في ريف حلب الجنوبي فقد جدد الجيش السوري  قصفه على مواقع داعش وسط اشتباكات عنيفة في محور جبل الشبيث شرق بلدة خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي مترافقة مع قصف واستهدافات متبادلة بين الطرفين.

في سياق آخر قصفت الفصائل المسلحة  بعدة قذائف مواقع في قرى يسيطر عليها ما يسمى بجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم داعش  بريف درعا الغربي .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل