المحتوى الرئيسى

5 مدربين قادرين على إعادة الروح للمنتخب الجزائري

02/07 12:44

يجدد المنتخب الجزائري العهد مع أجواء المباريات يوم 20 مارس المقبل خلال "يوم الفيفا"، حيث من المنتظر أن يخوض على الغالب مواجهة ودية مع أحد الأندية المحلية، وتبعا لذلك، سيكون الاتحاد الجزائري أمام حتمية حسم ملف مدرب المنتخب الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

"بوابة العين" تقترح قائمة بـ5 مدربين قادرين على إعادة الروح للمنتخب الجزائري.

• آلان بيران: بات المدرب الفرنسي الشهير متاحا بعد أن وضع حدا لتجربته مع المنتخب الصيني خلال شهر يناير الماضي. وقد سبق له أن درب عدة فرق فرنسية كبيرة، على غرار أوليمبيك مارسيليا وأوليمبيك ليون، كما خاض تجربة قصيرة مع نادي بورتسموث الإنجليزي.

• باولو دوارتي: فرض المدرب البرتغالي نفسه كواحد من أفضل المدربين في مسابقة أمم أفريقيا 2017، حيث نجح في قيادة منتخب بوركينا فاسو لتقديم أداء تكتيكي قوي، وكان قريبا من خطف لقب البطولة لولا "تعملق" عصام الحضري خلال ركلات الترجيح في مباراة دور الأربعة.

• بول بوت: يملك المدرب البلجيكي لاتحاد العاصمة الجزائري خبرة كبيرة بكرة القدم الأفريقية بحكم تدريبه لمنتخب بوركينا فاسو في الفترة الممتدة ما بين 2012 و 2015، كما أنه كان من أكبر المساهمين في ترشح "الخيول" لنهائي أمم أفريقيا 2013.

• مارسيلو بيلسا: يعتبر المدرب الأرجنتيني حرا منذ سوء التفاهم الذي حصل له مع فريق لاتسيو الإيطالي، ومن المؤكد أنه سيكون قادرا على أن يشكل خيارا ناجحا حال قيادته "الخضر" بحكم خبرته الكبيرة وموهبته التكتيكية الخارقة للعادة.

• فريدريك أنتونيتي: رغم فشل تجربته الأخيرة مع ليل الفرنسي، فإن المدرب الكورسيكي يعتبر من أفضل المدربين الذين عرفتهم كرة القدم الفرنسية في العقدين الأخيرين، ويمتاز بشخصيته "النارية" التي تدفع اللاعبين إلى اللعب بجدية خوفا من ردود أفعاله القوية.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل