المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط: إصلاح التعليم من أولويات القيادة السياسية

02/07 15:22

محافظ أسيوط: إصلاح التعليم من أولويات القيادة السياسية

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، أن إصلاح التعليم من أهم القضايا التي توليها القيادة السياسية اهتماما غير مسبوق باعتبار التعليم قاطرة التنمية وصمام الأمان للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال فعاليات الحوار المجتمعي الشامل لتطوير وإصلاح التعليم بمحافظة أسيوط برعاية الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والذي أقيم بمدرسة أسيوط الثانوية الفندقية بمنطقة الاربعين بحضور صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد السيد وكيل المديرية والدكتور عادل رسمي عميد كلية التربية بجامعة أسيوط والدكتورة اليزابيث شاكر والدكتور البدري ابو ضيف عضوي مجلس النواب ولفيف من قيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ضرورة تطوير المؤسسات التعليمية والنهوض بقدراتها وفاعليتها التعليمية لتحقيق التميز والمنافسة ونشر المعرفة وتنمية المهارات وتحويلها إلى مقدرات اقتصادية فعلية تخدم خطط التنمية.

وأوضح ياسر الدسوقي بأن مؤتمر تطوير وإصلاح التعليم سيناقش محورين هامين وهما التعليم العام والتعليم الفني وكيفية تنمية مهارات الإبداع والتفكير من خلال بحث تطوير المناهج وتنمية المعلم مهنيا ودمج التكنولوجيا بالتعليم، لافتا إلى سعي محافظة أسيوط لبناء أكبر عدد من المدارس على مستوى المحافظة لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول.

ومن ناحيته أعرب صلاح فتحي رئيس المؤتمر عن تقديره وشكره للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على الجهد المبذول لتطوير العملية التعليمية في المحافظة مؤكدا أن محاور المؤتمر والتوصيات التي ستخرج عنه سيتم تصعيدها للوزارة لإقرار كل ما في صالح العملية التعليمية وتطويرها داعيا الجميع الى المشاركة في وضع نماذج للتطوير يتم العمل عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل