المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يقوم بجولة تفقدية بمصر القديمة والمعصرة وحلوان

02/07 00:51

قام المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة يرافقه الدكتورة جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بجولة ميدانية لحي مصر القديمة وطره والمعصرة وحلوان، تفقد خلالها منطقة الفواخير بمصر القديمة، وأكد على رئيس الحي بضرورة الإهتمام بهذا المشروع وتطويره.

وخلال تفقد المحافظ لكورنيش النيل بنطاق حي مصر القديمة، أشاد بمستوي نظافة الحدائق بنطاق الحي وأصدر تعليماته بصرف مكافأة مالية للعاملين بقطاع التشجير.

وفي حي طره، تفقد المحافظ مخر السيل وأصدر تعليمات للدكتورة جيهان عبدالرحمن بضرورة التنسيق والإتفاق مع شركة طره الأسمنت لعمل تفريعة لخط المياه العكرة المستغلة منهم ليصل إلى منطقة شق الثعبان، وذلك للحد من ظاهرة عربات النقل المحملة بالمياه والتي تؤدي إلي تعطيل حركة المرور بالكورنيش وتتسبب في تلف الأسفلت.

وفي حي المعصرة، أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرئيس الحي بضرورة إيقاف أي أعمال مباني مخالفة بنطاق الحي وحصر المباني المخالفة علي خط الصرف الصحي بالكورنيش تمهيدا لعمل دراسة أمنية حتي يتم إزالتها بالكامل، وتفقد أرض نادي شركة الكهرباء الملاصق لدار المهندسين بالمعصرة، وأمر بعمل تحقيق عاجل مع المسئولين عن ردم جزء كبير من النيل.

وتفقد المحافظ أرض 25 فدان والتي تسمي بأرض المصل واللقاح الواقعة بشارع عمر بن عبدالعزيز في حي حلوان، وطالب بمراجعة ترخيص هذه الأرض وسحبها في حالة تخصيصها لأي جهة حتي يتم إنشاء مدرسة ومركز شباب لخدمة أهالي حلوان، كما تفقد كابيرتاج حلوان الذي يعد من أفضل الأماكن التي كانت تستخدم في السياحة لعلاجية، مشددا على ضرورة الإهتمام بهذا الصرح العلاجي الكبير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل