المحتوى الرئيسى

استقبال السيسي لمنتخب مصر بالمطار يتصدر اهتمامات صحف اليوم | المصري اليوم

02/07 07:31

تصدر استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي بمطار القاهرة أمس لبعثة المنتخب المصري لكرة القدم بعد عودته من الجابون عناوين واهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، كما أبرزت الصحف عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن المحلي.

فتحت عنوان «السيسى للاعبين والجهاز الفني للمنتخب: ارفعوا رؤوسكم عاليا» ذكرت صحيفة «الأهرام» أن الرئيس عبدالفتاح السيسى شدد على أهمية أن يرفع لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم رؤوسهم عالياً في ضوء ما حققوه من إنجاز مهم خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية ووصولهم إلى المباراة النهائية، لاسيما في ضوء أن مشاركة «الفراعنة» جاءت عقب سنوات من الغياب.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس السيسي قوله، لدى استقباله أمس بعثة المنتخب لدى وصولها من الجابون، إنهم أحسنوا المشاركة وبذلوا جهداً كبيراً وحظوا بتقدير حقيقي من جانب الشعب المصري الذي يعشق كرة القدم.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس صافح لاعبي المنتخب وجهازه الفني، موجهاً لهم خالص التهنئة على أدائهم المُشرف بالبطولة الأفريقية وما أبدوه خلال المباريات من إصرار وعزيمة ومثابرة حازت احترام كل المصريين، حيث كانوا جميعا على قدر المسئولية ومحلاً للثقة التي وضعها فيهم الشعب.

وأضافت «الأهرام» أنه تم التقاط الصور التذكارية للاعبي المنتخب الوطني وجهازه الفني مع الرئيس الذي تحدث عقب ذلك مع جميع أعضاء المنتخب، ووجه باسم كل المصريين التحية والتقدير والاحترام لهم، وأكد أن المنتخب أسعد الشعب المصرى بما قدمه من أداء قوى ومُشرف خلال البطولة.

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة «الجمهورية» أن المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم صرح بأن أكبر تكريم لأعضاء البعثة حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تواجده بمطار القاهرة لاستقبالهم وتأكيده للاعبين بأنهم أدوا واجبهم والرياضة نصر وهزيمة، كما أكد لهم الرئيس أنهم أسعدوا الشعب المصري بأدائهم البطولي طوال مباريات البطولة.

ونقلت الصحيفة عن أبوريدة قوله، خلال استقبال البعثة، إن كلمات الرئيس تمثل دافعاً معنوياً لنا جميعا لمواصلة مشوار تصفيات كأس العالم. وتحقيق حلم المصريين بالوصول إلى المونديال.

وأكد أبوريدة تجديد الثقة بالجهاز الفني. الذي بذل قصاري جهده رغم الظروف التي واجهته بالعديد من الإصابات للاعبين. والوصول للنهائي. إنجاز كبير. خاصة بعد غياب مصر لثلاث دورات متتالية. وتكوين فريق جديد للمنتخب من عناصر شابة مدعمة بالخبرة للحضري الذي أثبت أنه حارس أسطوري وفتحي والمحمدي وعبدالشافي. بينما باقي جميع اللاعبين يشاركون لأول مرة في بطولة دولية مجمعة.

كما نقلت الصحيفة عن كوبر المدير الفني قوله «شرف كبير لنا جميعا. تواجد رئيس الجمهورية لاستقبالنا في مطار القاهرة.. وكنا نتمني أن نهديه كأس البطولة ولكنها كرة القدم. نصر وهزيمة. في ذات الوقت اعتذر للشعب المصري لعدم تحقيقي أمله في العودة بكأس البطولة، وذلك ترك أثرًا سلبيًا شديدًا لدى اللاعبين.

وأضافت «الجمهورية» أن الكابتن حازم الهواري رئيس بعثة المنتخب القومي أكد أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي باللاعبين أثلج قلوبهم. وجعلهم يشعرون أنهم حققوا إنجازًا كبيرًا بالوصول إلى النهائي الأفريقي. وقال الهواري إن مجلس اتحاد الكرة جدد الثقة في المدير الفني الأرجنتيني هكتور كوبر وكذلك أفراد الجهاز الفني.

وأشارت صحيفة «الجمهورية» أن العشرات من الجماهير حرصوا على استقبال لاعبي المنتخب الوطني فور وصولهم إلى مطار القاهرة الدولي. واندفعت الجماهير على عصام الحضري ومحمد النني لالتقاط الصور التذكارية والسيلفي. حيث كانا نجمي الصور السيلفي داخل صالة الوصول الموسمية بالإضافة إلى خارج الصالة. ولقي الحضري استقبالاً خاصًا من الجماهير. حيث كانت الزغاريد في انتظاره فور خروجه من المطار.

وفي سياق آخر، أبرزت صحيفة «الجمهورية» اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة ومجدي عبدالغفار وزير الداخلية.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن الاجتماع تم في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الرئيس السيسي مع قيادات القوات المسلحة والشرطة لبحث تطورات الأوضاع الأمنية في كافة أنحاء الجمهورية ولمراجعة التدابير والخطط الأمنية التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة لملاحقة والقبض على العناصر الإرهابية التي تستهدف أمن المواطنين وزعزعة استقرار البلاد. ووجه الرئيس باستمرار التنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة، مؤكداً ضرورة التحلي بأعلي درجات الحيطة الأمنية والاستعداد القتالي لإحباط محاولات الجماعات الإرهابية لتهديد أمن وسلامة المواطنين.

كما وجه الرئيس السيسي بمواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية ومؤسسات الدولة في كافة أنحاء الجمهورية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن.. مشيراً إلى أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد في التدريب والحفاظ على اللياقة البدنية والروح المعنوية العالية للقوات وصولاً إلى أعلي درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ أي مهام توكل إليهم لحماية أمن مصر القومي.

وفي تناولها للشأن المحلي، ذكرت «الجمهورية» أن اللجنة الوزارية للخدمات برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كلفت كلا من وزارتي التموين والتجارة الداخلية وقطاع الأعمال العام بالاعتماد في عمليات نقل الواردات الحكومية «سلع مواد» على شركات النقل البحري الوطنية. توفيراً للنقد الأجنبي. ودعماً للشركات المصرية العاملة في قطاع النقل البحري ومنها شركة الملاحة الوطنية. بعقود اقتصادية وبسعر مناسب لمدد زمنية محددة.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال رئاسة المهندس شريف إسماعيل. رئيس مجلس الوزراء. أمس اجتماعاً للجنة الوزارية للخدمات لمناقشة عدد من الموضوعات، في إطار سعي الحكومة لتحسين مستوي الخدمات والإسراع في معدلات استكمال وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف المحافظات. بحضور وزراء التخطيط والتضامن والبيئة والتنمية المحلية والتعليم العالي والزراعة والصحة والنقل والموارد المائية والري والتموين ومحافظي الغربية وبورسعيد.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء قد وجه المحافظين بالاستمرار في توفير الأراضي لإقامة المزيد من المدارس.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة «الجمهورية» أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجه بسرعة الانتهاء من مسودة قانون التأمينات والمعاشات الجديد لإصلاح منظومة المعاشات والتأمينات الذي يتوقع عرضه على مجلس الوزراء خلال مارس القادم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وجه بتكوين مجموعة عمل لوضع تصور نهائي لسرعة استكمال إجراءات فض التشابكات بين بنك الاستثمار القومي وصناديق التأمينات والمعاشات ووزارة المالية وقطاع الأعمال العام.

كما أشارت إلى أن رئيس الوزراء وافق على استمرار الإجراءات المعمول بها فيما يتعلق بجدولة مديونية التأمينات الاجتماعية لعدد من الشركات العاملة في السياحة المستحقة لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضحت الصحيفة أن ذك جاء خلال رئاسته أمس لجنة فض التشابكات المالية بين الوزارات والجهات الحكومية وبحضور وزراء التخطيط. والتضامن الاجتماعي. والعدل. ونائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة ونائب رئيس بنك الاستثمار القومي. للنظر في بعض التشابكات المالية بين صندوق التأمين الاجتماعي ووزارة المالية وبنك الاستثمار القومي.

وأضافت أن الاجتماع استعرض تقريراً حول متابعة ما تم تنفيذه من توجيهات لمراجعة المديونية القائمة لدي وزارة المالية لصناديق التأمينات والمعاشات والتي انتهت كمرحلة أولي إلى تدقيق ومراجعة 56 مليار جنيه. حيث تم الاتفاق على توقيع بروتوكول بين التأمينات والمالية لجدولة المديونية.

كما وجه رئيس الوزراء بدراسة الموقف الخاص بسداد المؤسسات الصحفية القومية لمديونياتها من التأمينات الاجتماعية بعد تشكيل كل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة وفقاً لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام.

وفي الشأن المحلي أيضا، ذكرت صحيفة «الجمهورية» أن هيئة الرقابة الإدارية أعلنت، في بيان أمس، ضبط مدير إدارة القضايا بجمارك السويس عقب تقاضيه رشوة 100 ألف جنيه.

وأوضحت أن مدير إدارة القضايا بجمارك السويس حصل على هذه الرشوة من ( س. ح ) صاحب مؤسسة تجارية مقابل إعداد مذكرة قانونية تتيح الموافقة لصالح المستورد على دخول رسالة مهرب بداخلها مكملات غذائية وسداد مليون جنيه بدلا من 9 ملايين جنيه مستحقة للدولة.

وتحت عنوان «رئيس الأركان يتفقد الاستعداد القتالي لوحدات المدفعية» ذكرت صحيفة «الأهرام» أن الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة تفقد مراحل الإعداد والتدريب القتالي للفرد المقاتل لعناصر المدفعية‏،‏ وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة خطط التدريب القتالي لجميع التشكيلات والوحدات والتأكد من قدرتها على تنفيذ مختلف المهام بدقة وكفاءة عالية‏.‏

وأوضحت الصحيفة أن حجازي أشاد بالأداء المتميز الذي وصلت إليه عناصر المدفعية من مهارات ميدانية عالية ومستوي راق في الإعداد والتدريب والحفاظ على أعلي معدلات الكفاءة القتالية واستخدام أحدث النظم في الأسلحة والمعدات.

وفي الشأن المحلي أيضا ذكرت «الأهرام» أن محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أنه تمت زيادة المعروض من جميع السلع، خاصة السكر والزيت وبعض السلع التي يزيد الطلب عليها خلال فصل الشتاء، ومنها العدس بسعر 10 جنيهات للعبوة زنة نصف كيلو والمسلى النباتي والفول.

وأكد مصيلحى قيام هيئة السلع التموينية بالتوسع في استيراد السلع الأساسية التي شهدت ارتفاعا في الأسعار خلال الأيام الماضية، والتي تحتاجها الأسواق، ومنها الدواجن لزيادة المعروض منها في المنافذ الثابتة والمتنقلة والمجمعات الاستهلاكية بسعر 25 جنيها للكيلو.

كما أكد زيادة معدلات استيراد الزيوت في إطار الإجراءات التي يتم تنفيذها للتيسير على المواطنين وخاصة محدودي الدخل، وتوفير السلع الأساسية لهم.

أما صحيفة «الأخبار» فذكرت تحت عنوان «العفو الرئاسي تبحث عن مخرج قانوني لحالات الحبس الاحتياطي» أن لجنة العفة الرئاسي تبحث عن مخرج قانوني للعفو عن الشباب المحبوس احتياطيا، وذلك بعد أن وجهت اللجنة إشكالية التكييف القانوني المناسب لحالات الحبس الاحتياطي التي تعكف على فحصها ضمن القائمة الثالثة.

ونقلت الصحيفة عن النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسي قوله إن اللجنة تعقد اجتماعات منتظمة لإعداد القائمة الثالثة بع ان انتهت من تسليم القائمة الثانية.

وأضاف الخولى، أن اللجنة حريصة على فحص كل الحالات الواردة إليها، لإيجاد مخرج قانوني مناسب لهم، سواء بصدور قانون للعفو الشامل أو تعديل مواد الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية وفق التوصيات التي رفعتها اللجنة لمؤسسة الرئاسة في تقريرها النهائى مع القائمة الثانية .

وأشارت «الأخبار» إلى أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان بدأت من جهتها في حصر أسماء الشباب المحبوسين التي تم جمعها من عدة جهات حقوقية ونواب وتحديد المعايير التي سيتم اعتمادها في اختيار القائمة الثالثة، وبدأت اللجنة إعداد القائمة الثالثة على أن ينم إرسالها إلى لجنة العفو الرئاسي لعرض الأسماء عليها.

وتحت عنوان «مركز المعلومات بمجلس الوزراء: لا نية لتأجيل الدراسة» ذكرت صحيفة «الأخبار» أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء نفى شائعات تناولتها بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة فقد نفت وزارتا التربية والتعليم العالي شائعة تأجيل الدراسة بالفصل الثاني سواء للمدارس والجامعات وأن الدراسة ستنطلق يوم 11 فبراير.

كما نفت وزارة الإسكان زيادة أسعار الوحدات السكنية المطروحة في الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل بسبب ارتفاع الخدمات كما أكدت وزارة الصحة عدم وجود أي مشتقات دم ملوثة أو حاملة للفيروسات وحرصها على صحة جميع المرضى.

وفي الشأن المحلي أيضا ذكرت صحيفة «الأخبار» أن قوات إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميداني واصلت إحكام سيطرتها الكاملة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بوسط سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل