المحتوى الرئيسى

5 مشاهير من هوليوود اعتنقوا الإسلام.. هل تلحق بهم ليندسي لوهان؟

02/06 23:38

خلال الساعات الأخيرة، جرى تداول أخبار كثيرة عن اتجاه الممثلة والمغنية الأمريكية ليندسي لوهان اعتناق الإسلام، واستندت هذه الأخبار على أن لوهان حذفت جميع صورها على حسابها بموقع "إنستجرام" وكتبت عبارة "وعليكم السلام"، كما شاركت في برنامج "سوار شعيب" مع الإعلامي الكويتي شعيب راشد، وشاركت صورة لها معه وهم جالسين على الأرض لتناول وجبة "الكبسة"، وأنها نشرت حديث نبوي مع الصورة.

وإلى الآن، لم تؤكد أو تنفي لوهان هذا الكلام، لكن تصريحاتها تقتصر على القول أنها قادمة على "مرحلة جديدة"، وأنها تشعر بالراحة عندما تقرأ القرآن.

ورغم أن مفهوم المرحلة الجديدة عند مشاهير هوليود بالنسبة لنقطة الدين من الممكن أن يشير إلى اتجاه روحي معين دون تغيير الدين، إلا أن الأنباء الأخيرة دفعت ناحية ترجيح اعتناق لوهان للإسلام.

هذا الأمر يستدعي الأسماء الأجنبية من مشاهير الفن الأمريكي الذين أعلنوا صراحة اعتناقهم الإسلام، ونستعرض هنا 5 منهم.

اسمه الحقيقي كاسيوس مارسليوس كلاي جونيور، وغيّر اسمه إلى محمد على بعد اعتناقه الإسلام. كان كلاي لاعب ملاكمة فاز ببطولة العالم في الوزن الثقيل ثلاث مراتن، ولقب برياضي القرن العشرين.

انتمى لجماعة أمة الإسلام، وبعد اعتزاله انتقل إلى الجانب الجنوبي من شيكاغو للعيش بجانب المساجد التابعة للجماعة، وبرغم أنه اختلف معهم بعد ذلك لكنه ظل على إسلامه.

اسمه الحقيقي كاسيوس مارسليوس كلاي جونيور، وغير اسمه إلى محمد على بعد اعتناقه الإسلام ، كان كلاي لاعب ملاكم فاز ببطولة العالم وزن الثقيل ثلاث مراتن حيت لقب بـ «رياضي القرن».

انتمى لجماعة أمة الإسلام، وأصبح أكثر تقبلًا له بعد أن إقصاء على الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة، وانتقل إلى الجانب الجنوبي من شيكاغو للعيش بجانب المساجد التابعة لجماعة أمه الاسلام، ولمن لن يستمر انضمامه للجماعة  طويًلًا، حيث كان يختلف معهم كثيرًا فى أفكارهم، حتى أنتمي إلى مذهب أهل السنة .

ديفيد قاري ويبر، هو ممثل ومنتج وكاتب سيناريو وستاند أب كوميدي، اعتنق الاسلام فى 1993، وتم ترشيحه لنيل جائزة إيمي برايم تايم لأفضل كتابة لبرنامج منوعات، وحاول أن يسافر لأداء فريضة الحج، ولكنه زعم أن المملكة العربية السعودية لم تمنحه التأشيرة.

كالفن كوردوزار ولد 1971، ولقب باسم سنوب دوج، ويعني الكلب المتطفل، وأعلن سنوب فى 2009، انضمامه لحركة أمة الإسلام وتبرع بمبلغ 100 الف دولار للحركة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل