المحتوى الرئيسى

التنشيط السياحي بأسيوط ينُظم رحلة مدرسية لزيارة المعالم السياحية | أسايطة

02/06 23:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » التنشيط السياحي بأسيوط ينُظم رحلة مدرسية لزيارة المعالم السياحية

استقبلت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بأسيوط، اليوم الإثنين، 27 طالبة بمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات بالغنايم، في رحلة مدرسية لزيارة بعض المعالم السياحية بأسيوط.

نُظمت الرحلة إلى قنطرة المجذوب، والتقوا الطالبات بأعضاء التنشيط السياحي الذين تناولوا تاريخ القنطرة باعتبارها من أهم المنشآت المائية الأثرية بالمحافظة والتي أنشئت 1251هجرية في عهد محمد علي والي مصر.

وانتقلوا لزيارة الوكالات التجارية الأثرية الثلاث ذات الطابع الإسلامي وهى وكالة ثابت، وشلبي، ولطفي مبنية علي الطراز العثماني من طابقين يتوسطها فناء وسقفها به نافذة كبيرة تقع بشارع محمد محمود باشا بمنطقة القيسارية التاريخية التي ترجع الي العصر العثماني والتي تحوي حوانيت للتجارة والخردوات والمصنوعات النحاسية والأقمشة اليدوية المختلفة وبها مساجد تاريخية مثل مسجد جلال الأسيوطي ومسجد المجاهدين.

وعبرت الطالبات عن سعادتهم واستمتاعهم بالرحلة والرغبة في تكرارها برفع لافته عن الوحدة الوطنية

وأشارت هدي محمد، مسؤول النشاط بالمدرسة، أن هذه الرحلة الأولي هذه العام لزيارة المعالم السياحية وتأمل في تكرارها بطالبات أخريات لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة مع الترفيه معا للطالبات، مشيرة إلى أن ذلك جاء في إطار برتوكول التعاون بين مديرية التربية والتعليم والهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بهدف التوعية وزيارة المعالم السياحية والتعرف علي تاريخها.

واختتم برنامج الرحلة بزيارة دير العذراء بقرية درنكة والذي يقع بجبل أسيوط الغربي علي ارتفاع 100 متر من سطح الأرض علي بعد 7 كم جنوب غرب مدينة أسيوط ويطل علي الوادي الأخضر مباشرة، به مغارة أثرية يرجع تاريخها إلى 2500 ق.م وعمقها حوالي 80 متر وعرضها 160متر وبداخل المغارة كنيسة يرجع أنها أقيمت في المكان الذي أقامت به العائلة المقدسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل