المحتوى الرئيسى

"انتربرايز" للمصريين: انتظروا خفضا جديدا للدعم

02/06 23:03

قالت نشرة "انتربرايز" إن مصر ستشهد قريبا مزيدا من تخفيض الدعم، و أشارت إلى وجود بعثة من صندوق النقد الدولي في الوقت الحالي لمراجعة مدى التقدم في برنامج الإصلاحات المرتبطة بقرض 12 مليار دولار.

وأضافت النشرة اليومية المهتمة بالشأن الاقتصادي المصري: “حكومة شريف إسماعيل تتأهب لسلسلة من "الإجراءات التقشفية"، التي تعتزم مناقشتها مع وفد صندوق النقد الدولي المتواجد بالقاهرة لإجراء مراجعة لبرنامج الإصلاحات الذي يمثل شرطا لقرض 12 مليار دولار".

وأشارت إلى ما نقلته صحيفة الشروق عن مصادر بالحكومة المصرية بشأن حزمة الإجراءات التقشفية التي يتوقع أن تتضمن ارتفاعا إضافية في أسعار الوقود والطهرباء والسلع الغذائية المدعمة.

وذكرت أن هنالك انقسامات  داخل الحكومة بشأن موعد تنفيذ الزيادات الجديدة، حيث يخشى العديد من المسؤولين البارزين من حدوث رد فعل عكسي، بحسب أحد المصادر.

وأردف المصدر : “بالرغم من تعاطف الوفد مع الورطة التي تواجهها الحكومة المصرية، لكنهم حذروا من عواقب تأجيل تنفيذ الإصلاحات".

واستطردت انتربرايز: “التقرير الذي سيقدمه وفد صندوق النقد  أحد متطلبات الإفراج عن الدفعة الثانية للقرض".

ونوهت انتربرايز إلى مقال للكاتب الاقتصادي باتريك وير بموقع "ذا ناشيونال" الإماراتي قال فيه إن صناعة الأسمدة في مصر مثال واضح حول الكيفية التي يشوه فيها الدعم السوق.

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل