المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير دولة أوكرانيا

02/06 22:55

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اليوم هينادى لأتى سفير دولة أوكرانيا لدى مصر، وذلك لبحث سبل تطوير التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

في بداية اللقاء ؛ رحب المحافظ بالسفير، متمنيًا له إقامة طيبة في بلده الثاني مصر، ومؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين، كما أعرب عن سعادته باستقباله في الإسكندرية لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات، مشيرًا إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية الأوكرانية بالإسكندرية.

من جانبه ؛شكر السفير المحافظ على حفاوة الاستقبال، وأكد على أن الإسكندرية تعد من أهم المدن بالنسبة لأوكرانيا بعد القاهرة، مضيفًا بأنه كانت هناك اتفاقية توأمة تربط الإسكندرية بمحافظة الأوديسا الأوكرانية منذ عام 1968، مؤكدًا استعداد الجانب الأوكراني لتجديدها لإحداث التعاون في كافة المجالات وحرص أوكرانيا على توظيف العلاقات مع الاسكندرية مشيرًا إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين مينائي الأوديسا والإسكندرية في شهر مارس القادم.

وأكد هينادى أن مصر هي الشريك الأساسي لأوكرانيا في العديد من المجالات وخاصة المجال الاقتصادي والسياسي والرياضي، مشيرًا إلى حجم التبادلات التجارية الكبيرة بين الجانبين حيث وصلت في عام 2016 إلى 2 مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل