المحتوى الرئيسى

الفرشاة ليست الحل.. أسباب قوية تدفعك لتنظيف أسنانك بواسطة الخيط

02/06 20:18

خيط تنظيف الأسنان ينظف الأسنان في الأماكن التي لا يمكن أن تصل اليها فرشاة الأسنان مثل منطقة التقاء الأسنان واللثة والفراغات الموجودة بين الأسنان.

وحسبما ذكر موقع بولد سكاي الهندي إذا لم تقم بتنظيف أسنانك بواسطة خيط تنظيف الأسنان، فإن مكونات صغيرة وضئيلة من المواد الغذائية قد تتعلق بين الأسنان، ومن ثم تتحلل وتتجمع البكتيريا الأمر الذي يتسبب في إطلاق بعض من المواد الكيميائية بما في ذلك كبريتيد الهيدروجين مما يسبب رائحة الفم الكريهة.

الكثير من البكتيريا الضارة التي تتراكم في فمك هي مضرة للشرايينك أيضا، إذا كان هناك انسداد في الشرايين، فيزداد خطر المعاناة من السكتة الدماغية، بكتيريا الفم يمكن أيضا أن تسبب انسداد الشرايين.

إذا كانت تعاني من أمراض اللثة، فأنت عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب؛ بكتيريا اللثة قد تتسرب إلى الدم من خلال اللثة، لذلك، تسوس الأسنان وأمراض اللثة تمثل خطورة على القلب  شأنها شأن ارتفاع مستويات الكولسترول السيء.

معظم الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري يميلون إلى الإصابة بأمراض اللثة  وهو ما لايزال مجال بحث العلماء في الوقت الحالي لتحديد مدى العلاقة.

أمراض اللثة لدى الرجال قد تسبب مشاكل في الانتصاب فالرجال الذين يعانون من مشاكل الأسنان هم 7 مرات أكثر عرضة للمعاناة من مشكلات الانتصاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل