المحتوى الرئيسى

«لن تصدق».. هذا النوع من الحبوب يعالج كل الأمراض

02/06 20:18

الحبة السوداء أو فيما تعرف بحبة البركة على مادة الثايموكوينن (TQ) غنية بخصائص مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات وكذلك الخصائص المضادة للسرطان.

وحسبما ذكر موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة، توفر الحبة السوداء الحماية من الجذور الحرة وحماية الكبد من السموم، كما أنها تحتوي على عنصر آخر يسمى ثيموهيدروكينون (THQ) الذي يلعب دورا مهما في تثبيط نشاط انزيم، فضلًا على قدرتها في الوقاية من الأمراض الصحية مثل مرض الزهايمر والتوحد والخرف ومرض باركنسون، والفصام، وغيرها من المشكلات الصحية.

وعلاوة على ذلك تحتوي حبة البركة على مركب يسمى الثيمول والذي لديه العديد من الخصائص العلاجية حيث يعتبر أفضل علاج لمرض السل وفيروس الإنفلونزا.

الحبة السوداء يمكن أن تستخدم في علاج السرطان لما تحتويه من مادتي TQ وTHQ، اللتين ثبت فعاليتهما في الحد من الخلايا السرطانية الأمر الذي يجعل الحبة السوداء أكثر فعالية من العلاج الكيميائي في مجال مكافحة السرطانات.

تناول اثنين جرام من الحبة السوداء يوميًا يساعد على التقليل من مستويات السكر الصائم كما أنه يقلل من مقاومة الأنسولين، هو حالة فيزيولوجية حيث يصبح الهرمون الطبيعي، الانسولين، أقل فعالية في تخفيض مستوى السكر في الدم.

الحبة السوداء  مفيدة في علاج الربو؛ فمادة الـTQ الموجودة فيها لها خصائص قوية مضادة للربو وهو الأفضل لمنع الربو، وتعتبر هذه واحدة من الفوائد الصحية القصوى للحبة السوداء.

الحبة السوداء  الأفضل للتغلب على آلام الأسنان، ضع كمية صغيرة من زيت الحبة السوداء على الأسنان المؤلمة لمدة 15   ثانية وسوف تخفف الألم فورًا.

بحسب الدراسات والأبحاث العلمية، تناول جرعة يومية من 100-200 مليجرام من مستخلص الحبة السوداء لمدة شهرين يمكن أن يعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ.

يمكنك خلط نصف ملعقة من عصير الزنجبيل الطازج مع نصف ملعقة من زيت الحبة السوداء وذلك لاستخدامه في تخفيف اضطرابات المعدة والغثيان.

بحسب الموقع، خلط ملعقة من زيت الحبة السوداء مع اللبن العضوي يمكنه أن يساعد في تخفيف الإسهال في وقت قصير جدًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل