المحتوى الرئيسى

مصادر: رحلات «إربيل» شرم الشيخ مهددة بالإلغاء بعد منع عراقيين من زيارة القاهرة

02/06 18:17

سادت حالة من الاستياء وسط مجموعة من السائحين العراقيين كانوا يقضون إجازاتهم بشرم الشيخ بعد قيام سلطات مطار شرم الشيخ، الإثنين، بإنزالهم من على متن الطائرة العراقية المتجهة لمطار القاهرة بحجة رفض السلطات الأمنية المصرية لاقتصار البرنامج على زيارة منتجع شرم الشيخ فقط.

وعلمت «الشروق»، من مصادر مطلعة، أن وزير السياحة يحيى راشد، اتصل على الفور بمحافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، للاستفسار عن سبب إصدار السلطات الأمنية بجنوب سيناء تعليمات بنزول السائحين العراقيين من على متن الطائرة العراقية المتجهة إلى مطار القاهرة.

وقالت المصادر، إن هذا الأمر لو تم تنفيذه سيتسبب فى إلغاء الرحلة الأسبوعية، التى تم الاتفاق أخيرا على تسييرها بين أربيل إلى شرم الشيخ، وبالتالي تخسر مصر أعدادا كبيرة من السائحين العراقيين من ذوى الإنفاق المرتفع بعد اتجاههم لمقصد سياحى آخر.

وأكدت المصادر، أنه لا يوجد سبب واضح لرفض السلطات الأمنية سفرهم للقاهرة واستكمال برنامجهم طالما تمت الموافقة والسماح لهم بزيارة منتجع شرم الشيخ فى ظل اتجاه مصر لجذب المزيد من السائحين العرب وتعويض انحسار الحركة السياحية الوافدة لمصر من روسيا وبريطانيا.

وكان مطار شرم الشيخ الدولى قد استقبل الجمعة الماضية، أولى رحلات الخطوط الجوية العراقية القادمة من إربيل وعلى متنها 80 راكبا فى إطار دعم السياحة بمصر، حيث يشمل البرنامج السياحى الذى تنظمه إحدى شركات السياحة الحكومية قضاء 7 ليال بمصر منها 4 ليال بمنتجع شرم الشيخ و3 ليال بالقاهرة ثم العودة من مطار شرم الشيخ بعد انتهاء البرنامج.

وفى السياق، أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للمطارات، أن رحلات الخطوط العراقية هى أول ناقل عراقى يقوم بتسيير رحلات عارضة «شارتر» بين مطارى شرم الشيخ وبغداد، وذلك فى إطار الاهتمام بتنشيط الحركة الجوية الوافدة إلى مصر وعودتها إلى معدلاتها الطبيعى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل