المحتوى الرئيسى

هل سيصبح داميان شازيل أصغر مخرج حاصل على جائزة الأوسكار؟

02/06 17:57

تحقيق إنجاز مثل الحصول على جائزة الأوسكار في سن صغير يعد حلمًا لا يدركه الكثيرون، ولكن يبدو أن هذا الحلم من الممكن أن يصبح حقيقة بالنسبة للمخرج داميان شازيل في ليلة السادس والعشرين من فبراير الجاري.

فالمخرج الشاب استطاع أن يصنع فيلما موسيقيا يعتبر الأشهر بين أفلام العام الماضي، وتمكن من تحقيق المعادلة الصعبة لأن La La Land لم يحقق فقط نجاحا على المستوى الجماهيري وإنما حصل على نصيب الأسد في موسم الجوائز إلى جانب الإشادات النقدية.

حتى اختتم جولته في المهرجانات والحفلات بتربعه على عرش ترشيحات جوائز الأوسكار، بواقع 14 ترشيحا على مختلف الفئات التي من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج، محققا نفس الرقم القياسي الذي حققه فيلم All About Eve الصادر عام 1950 وفيلم Titanic الصادر عام 1997.

وهذه ليست المرة الأولى التي يلفت فيها شازيل الانتباه، فقد ترشح فيلمه السابق Whiplash إلى 5 جوائز أوسكار وفاز منها بثلاث في الدورة الـ87.

ولكنها المرة الأولى التي يترشح فيها لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل مخرج، وما يميز هذا الترشح أنه إذا فاز داميان شازيل سيصبح أصغر مخرج حاصل على الجائزة على مدار تاريخها. لأنه يوم 26 من فبراير الجاري سيكون المخرج الشاب بلغ من العمر 32 عامًا و38 يومًا، وبذلك سيكون أصغر سنًا من المخرج نورمان تاوروج الذي نالها وهو في عمر 32 و260 يوم.

وفي السطور التالية، يرصد موقع FilFan.Com أصغر 5 مخرجين حصلوا على جائزة الأوسكار على مدار تاريخها:

فاز بالجائزة عن فيلم Skippy الصادر عام 1931، وكان عمره آنذاك 32 عامًا و260 يومًا. ترشح الفيلم لـ4 جوائز ولكن لم يفز إلا بجائزة الإخراج.

في عمر 33 عامًا و228 يومًا فاز بجائزة الأوسكار عن فيلمه Two Arabian Knights الصادر عام 1927، كما أنه حصل في عمر 35 عامًا على جائزته الثانية عن فيلم All Quiet on the Western Front.

حصل على الجائزة عن فيلمه American Beauty عام 2000، إلى جانب 4 جوائز آخرى حصل عليها الفيلم. وكان يبلغ آنذاك 34 عامًا و238 يومًا.

حصل على الجائزة عن فيلمه Seventh Heaven الصادر عام 1927، وكان عمره آنذاك 35 عامًا و23 يومًا، بالإضافة إلى أن الفيلم فاز بجائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل نص سينمائي مقتبس.

فاز بجائزة أفضل مخرج عن فيلم Tom Jones الصادر عام 1963، في عمر الـ35 عامًا و313 يومًا، إلى جانب فوز الفيلم بثلاث جوائز.

تعرف على ترشيحات أفضل ممثل لجائزة الأوسكار عام 2017..توم هانكس يغيب عن القائمة

تعرف على القائمة الكاملة لترشيحات الأوسكار 2017- فيلم La La Land يتصدر وSilence ينافس على جائزة واحدة فقط

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل