المحتوى الرئيسى

من "كحول سام بالأدوية " لـ"تبرع مريض بالإيدز".. 3 كوارث فجرها البرلمان في بداية 2017

02/06 16:46

كوارث عدة كشفها أعضاء مجلس النواب في الفترة الأخيرة الماضية، ما بين فساد وإهدار مال عام وإهمال يهدد حياة عدد كبير من المواطنين، وترصد الدستور أبرز 3 كوارث فجرها النواب هذه الأيام..

كشف الدكتور حسين غيتة، عضو مجلس النواب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح دريم"، على فضائية "دريم" كارثة صحية، حيث قال إنه يمتلك مستندات تفيد بتبرع مواطن مريض بالإيدز 3 مرات لبنك الدم بمعهد ناصر بالقاهرة، لافتًا إلى أنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس البرلمان لتوجيهه لوزير الصحة حول وجود مخالفات في بنك الدم بمعهد ناصر.

وأوضح "غيتة" أن المواطن تبرع بالدم دون إجراء تحليل له، وأن أحد العاملين في مستشفى معهد ناصر لاحظ قيام مواطن بالتبرع بالدم أكثر من مرة الأمر الذي أثار شكه، وقام بإجراء تحليل له، وتبين إصابته بالإيدز، مؤكدًا أن الدم تم استخدامه، ولم تعدم الأكياس بعد إجراء تحليل للدم، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه يمتلك اسم المريض المصاب بالإيدز وتواريخ تبرعه بالدم، والمريض الذي تم نقل إليه دم المصاب بالإيدز.

تقدم النائب مجدي ملك، بطلب إحاطة لرئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، بشأن الأخطاء التي وردت بحركة الإدارة المحلية الأخيرة، حيث تم تعيين كامل محمد عبد اللطيف المتوفى في 13 يناير 2017، في مدينة الرديسية بأسوان، كما كشف تعيين ع ر، رئيس مدينة السباعية غرب أسوان، والذي سبق حبسه على ذمة قضية تزوير مستندات بمركز مغاغة ومحال للجنايات.

ووردت اخطأ أخرى أيضًا حيث تم تعيين الأسماء التالية في منصب واحد وهم طلعت عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة القوصية بأسيوط، وتعيين هويدا شافي، رئيس مركز ومدينة القوصية، كما تم تعيين هشام رفعت رئيس حي جنوب بورسعيد، ومحارب موسى عبد الرحمن رئيس لحي جنوب بورسعيد.

ولم يتوقف الأمر على ذلك بل تم تعيين رؤساء أحياء ومدن بالمخالفة لقرار تعيين أبناء المحافظة بمحافظاتهم، ومنهم تعيين نجوى العشيرى رئيس مدينة بها وسلوى رجب مركز بنها وهى من أبناء القليوبية، كما تم تعيين مصطفى عباس سكرتيرًا عامًا لمحافظة القليوبية وهو من أبناء المحافظة، وسلوى رجب رئيس مركز الدلنجات بالبحيرة وهى من أبناء المحافظة.

كارثة أخرى كشفها النائب محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بشأن فساد الشركة القابضة لصناعة الدواء والتي تضم 11 شركة لصناعة الدواء من ضمنهم شركة القاهرة، التي سيتقدم بملفات حول فسادها، وقال "الكومي"، في بيان له، أنه سيتقدم ببلاغ عاجل للنائب العام بشأن ذلك.

ويتقدم الكومي في بلاغه بتقرير مخالفات لقيام شركة القاهرة بشراء مادة الكحول الإيثيلي من شركة بيل كيم بـ 16 جنيه للتر رغم أن شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية قطاع عام قدمت عرض سعر اللتر بـ 14.5 جنيه، أي بفارق جنيهًا ونصف في اللتر الواحد، ورغم ذلك تقوم الشركة بالشراء من شركة بيل كيم وهو ما يعد مخالفة للقانون، مضيفًا أن هناك تقرير للمعامل خاطب أكثر من مرة رئيس قطاع المخازن ورئيس الشركة بالمخالفات الكثيرة التي كانت تقع فيها شركة بيل كيم وتوريدها لكحول غير مطابق للمواصفات بل أنه سام، ويتسبب فى الإصابة بالعمى ونزيف المخ والتشنجات مما يهدد صحة المواطنين، ورغم ذلك يدخل في التصنيع.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل