المحتوى الرئيسى

وكالة الأنباء الفرنسية: بعد خسارة اللقب الإفريقي.. المصريون في حزن

02/06 16:42

السيسي يحيي الأداء الرجولي للمنتخب بعد خسارة كأس الأمم الإفريقية.. هكذا عنونت  وكالة الأنباء الفرنسية "إيه إف بي" تقريرًا أبرزت فيه استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبعثة المنتخب الأول لكرة القدم لدى عودته من الجابون اليوم الاثنين في مطار القاهرة، عقب خسارته أمام نظيره الكاميروني في المباراة النهائية بنتيجة 1-2 وضياع حلم زيادة ألقابه الإفريقية إلى ثمانية.

وذكر التقرير أن محمد النني، لاعب وسط  أرسنال الإنجليزي أعطى منتخب الفراعنة التقدم في اللقاء الذي جرى مساء أمس الأحد في العاصمة الجابونية ليبريفيل، بعد إحرازه الهدف الأول في شباك الأسود في الشوط الأول من اللقاء، ليعطي بارقة أمل للمصريين بتحقيق اللقب الإفريقي الثامن، وذلك في أول ظهور لهم بالبطولة منذ فوزهم بها للمرة الأخيرة في العام 2010 .

لكن الكاميرون، وفق التقرير، نجحت في اختطاف اللقب في أعقاب سنوات من الإخفاقات في الفوز باللقب الإفريقي  بهدف قاتل جاء في الدقيقة الـ 88 من عمر المباراة، ليبدد به أحلام الفراعنة.

وأعرب الرئيس السيسي في بيان عن بالغ تقديره وإشادته بلاعبي المنتخب المصري لأدائهم المشرف في الجابون.

ورصدت "إيه إف بي" ردود الأفعال الغاضبة للجماهير المصرية، وهو ما عبر عنه أيمن أبو النور الذي كان يتابع المباراة النهائية برفقة زوجته وأطفاله الاثنين بقوله:" أعيش الآن في صدمة."

وأضاف أبو النور، مهندس ويبلغ من العمر 30 عاما:" كنا بحاجة إلى شيء يفرحنا. فمشكلتنا الآن أنه لا شيء لدينا يجعلنا سعداء."

ويأمل المصريون الذين يعانون من ارتفاع الأسعار بمستويات غير مسبوقة في أن يسهم تأهلهم المنشود إلى نهائيات كأس العالم في روسيا في تعويضهم عن خسارة اللقب الإفريقي أمام أسود الكاميرون.

ونقل التقرير عن أحمد علاء، طالب، قوله:" لقد خسرنا الكأس ولا يزال أمامنا فرصة للتأهل لنهائيات كأس العالم. هذا هو الحلم الأكبر."

وتلقى الدفاع المصري هدفه الثاني في البطولة عند أول اختبار جدي، بعدما رفع موكاندحو كرة من الجهة اليسرى ارتقى إليها نكولو من بين ثلاثة لاعبين وأرسلها رأسية في الزاوية اليسرى مدركا التعادل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل