المحتوى الرئيسى

هذه خسائر حريق دار الأوبرا الكويتية

02/06 16:30

اشتعلت النيران منذ قليل في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي وهي دار الأوبرا الكويتية والمطل على شاطئ الشويخ وسط العاصمة الكويت.

واستطاع رجال الأطفاء من السيطرة على الحريق الذي اشتعل في الطبقة الخارجية لمبنى 3 بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

وأكد اللواء خالد التركيت مدير العام بإدارة الأطفاء لموقع "الكويت نيوز" أن الحريق حدث اثناء عمليات الصيانة مما احدثت كثافة هائلة من الدخان، كما أشار أحد المصادر المسئولة بالشرطة الكويتية أن الأسباب الأولية للحريق هي الشرارة أثناء عملية اللحام.

وتابع التركيت، أن الحريق تسبب في خسائر مادية فقط تنحسر بين السجاجيد وسقف دار الأوبرا، ولا توجد أي إصابات.

وكان شوهد تصاعد الدخان من أحد مباني دار الأوبرا الكويتية، وفور اشتعال النيران ذهبا رجال الإدارة العامة للاطفاء إلى الحريق وتولوا عملية إخماده والسيطرة عليه.

جدير بالذكر أن دار الأوبرا الكويتية تم افتتاحها في 31 أكتوبر 2016، الذي كان يعد من أهم الأحداث التي شهدتها دولة الكويت مؤخرا، بتكلفة 235 مليون دينار كويتي، أي ما يقارب 775 مليون دولار أمريكي.

ويقع المركز الثقافي في قلب مدينة الكويت، وتحديدا بجوار قصر "السلام"، ويتكون المبنى الذي استغرق تصميمه وإنجازه 22 شهرا، من مجموعة من الأشكال الهندسية المركبة والمستوحاة من العمار الإسلامي، حيث تتواجد 4 مباني ضخمة على شكل الجواهر، ويضم المبنى 3 مسارح و3 قاعات للحفلات الموسيقية والمؤتمرات والمعارض ، بالإضافة لمركزا للوثائق التاريخية.

بالفيديو- اندلاع الحريق في دار الأوبرا الكويتية

بالفيديو- شاهد ما فاتك من أحدث الإعلانات المعروضة في "السوبر بول" لبعض من أهم أفلام 2017

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل