المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | #الجابون_24| كلود لوروا: أنه أمر جيد لكرة القدم أن مصر لم تتوج بأمم إفريقيا

02/06 16:24

عبر كلود لوروا المدير الفنى لمنتخب توجو، والسابق للمنتخب الكاميرونى، عن سعادته الكبيرة بتتويج منتخب "الأسود" بلقب كأس الأمم الإفريقية 2017، والتى اختتمت أمس بالجابون، مؤكداً أنه منتخب الكاميرون واجه منافساً قويا للغاية.

كان المنتخب الكاميرونى قد تمكن من الفوز على المنتخب المصرى بهدفين لهدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "لاميتى" بالعاصمة ليبروفيل.

وقال لوروا فى حوار لموقع "جينى افريك" :"أتذكر جيداً عندما توجت مع المنتخب الكاميرونى بلقب أمم إفريقيا 1988. كان لدى بعض اللاعبين لم يشاركوا معى فى تلك النسخة، وقمنا استبدالهم بلاعبين أخرين. كما أن المنتخب الكاميرونى ائنذاك لم يكن مرشحاً للقب".

وتابع:"المنتخب الكاميرونى توج باللقب ومتوسط أعمار لاعبيه ليست بالكبيرة. لقد رأيتهم وهم فى حالة تماسك كبيرة، ولديهم حماسة كبيرة لتحقيق إنجاز لهم".

واستطرد لوروا: "أنظر إلى نوكولو وفينسنت أبو بكر، لم يكونا مشاركين منذ بداية المباراة، لكن عندما استدعاهما هوجو بروس للمشاركة فى اللقاء، تمكنا من قلب المباراة وتسجيل هدفين للمنتخب الكاميرونى".

وعن الشوط الأول من المباراة، قال لوروا أنه لم يكن سهلا بالنسبة للكاميرون. لقد كانوا يشعرون بالخجل، وكانوا خائفين من محمد صلاح، إضافة إلى تلقى المنتخب الكاميرونى صدمة بإصابة أودولف تيكو. لكنى كنت متيقناً من أن هدف المنتخب المصرى سيحرر لاعبى "الأسود" فى الشوط الثانى. لاعبو منتخب مصر كانوا يتعاملون مع المنافس بنوع من الغطرسة بعكس لاعبى الكاميرون.

وأشاد كلود لوروا بالبلجيكى هوجو بروس المدير الفنى للكاميرونى، مؤكداً على أنه مدرب رائع، ومثنياً على اختياراته للاعبين المشاركين فى أمم إفريقيا، خاصة وأن عدد كبير منهم يلعب فى أندية متوسطة المستوى فى فرنسا والدانمارك وسلوفاكيا، وفى دورى الدرجة الثانية الأسبانى.

وبسؤاله عن المنتخب المصرى وأداءه الدفاعى فى المباراة، قال لوروا:"بكل أمانة.. أنه لشىء جيد لكرة القدم أن منتخب مصر لم يتوج بطلا لأمم إفريقيا. طريقته دفاعية للغاية، وكرة القدم ليست كذلك".

وأضاف المدرب الفرنسى:"منتخب مصر لديه لاعبين رائعين، ويلعبون بطريقة جماعية، كما أنهم منظمون دفاعياً بشكل جيد. لكن عندما يكون لديك جوهرة مثل محمد صلاح، فيجب عليك استغلال قدراته بشكل مختلف. فكنت أشعر أنه وحيداً فى الملعب".

وأختتم لوروا تصريحاته قائلاً :"لا أخفى عليكم سراً إذا قولت أننى كنت مشجعاً لمنتخب الأسود فى لقاء أمس. وأنه كان يستحق الفوز باللقب".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل