المحتوى الرئيسى

10 حقائق وغرائب من الجولة 21 بالدوري الإسباني

02/06 15:07

تنقضي الجولة الـ21 من الدوري الإسباني مساء اليوم الإثنين بمباراة غرناطة ولاس بالماس، ولا يزال يحافظ فيها ريال مدريد على صدارة الليجا برصيد 46 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط أمام برشلونة في الوصافة، رغم تأجيل مباراته أمام سيلتا فيجو.

وفيما يلي عشر حقائق وغرائب بالجولة الـ21:

1- مائة هدف لبرشلونة هذا الموسم

بالجولة الـ21 من الليجا، بلغت حصيلة أهداف الفريق الكتالوني مائة هدف هذا الموسم، وذلك بعدما سجل في شباك أتلتيك بيلباو ثلاثة أهداف نظيفة، إذ سجل أكثر من نصف هذه الحصيلة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز بواقع 53 هدفا لكليهما (31 هدفا لميسي و22 لسواريز)، وفقا للإحصائيات الرسمية للبرسا.

2- باكو ألكاسير يفتتح رصيده التهديفي مع برشلونة في الليجا

استهل باكو ألكاسير رصيده التهديفي مع برشلونة في الليجا، بتسجيله هدفا في شباك بيلباو.

واحتاج اللاعب الذي انتقل لصفوف البرسا الصيف الماضي من فالنسيا، لـ413 دقيقة مقسمة على 11 لقاء لتسجيل أولى أهدافه في الليجا بقميص الفريق الكتالوني.

3- إشبيلية يفشل في التسجيل على أرضه بعد 27 مباراة

فشل إشبيلية الذي تعادل دون أهداف على أرضه أمام فياريال، في التسجيل على ملعبه سانشيز بيثخوان بالليجا بعد مرور 27 مباراة، وتحديدا منذ مواجهته أمام أتلتيكو مدريد والتي خسرها بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من الموسم الماضي في 28 أغسطس 2015.

4- فالفيردي يعادل رقم كليمينتي مع أتلتيك بيلباو

قاد إرنستو فالفيردي، فريق أتلتيك بيلباو لـ211 مباراة في الليجا كمدرب ليعادل الرقم المسجل باسم خافيير كليمينتي الذي سبقه في قيادة أكبر عدد من المباريات في الدوري الإسباني كمدير فني للفريق الباسكي.

ومن المقرر أن يحقق فالفيردي رقما جديدا السبت المقبل حينما يقود أثتليك لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا.

وفاز فالفيردي مع "أسود الباسك" في 91 مباراة وتعادل 53 مرة وانهزم 67 مرة.

5- توريس يسجل الهدف رقم 4500 لأتلتيكو مدريد بالليجا

تمكن فيرناندو توريس الذي سجل هدفين في شباك ليجانيس، من تسجيل الهدف رقم 4500 يوم السبت للروخيبلانكوس بالليجا، وذلك بعد تسجيله الهدف الثاني (ق50).

وكان السجل التهديفي لـ"الأتلتي" في الليجا، قد افتتح قبل 87 عاما، وتحديدا في العاشر من فبراير 1929، بواسطة فيسنتي بلاثيوس أمام أريناس دي جيتشو.

6- جريزمان يتعثر في تسجيل ضربة جزاء للمرة الخامسة

تعثر جريزمان مجددا في تسجيل ضربة جزاء للمرة الخامسة من أصل 7 سنحت له مع أتلتيكو مدريد، دون حسبان الركلات الترجيحية، والركلة الرابعة من أصل خمسة سددها بدوري الدرجة الأولى مع فريقه المدريدي الحالي وفريقه السابق ريال سوسيداد.

7- جاميرو بدون دقائق لأول مرة في الليجا

لم يشارك الفرنسي كيفين جاميرو الذي جلس على مقاعد البدلاء في مباراة فريقه أتلتيكو أمام ديبورتيفو ألافيس، لأول مرة بدون أي دقائق في مباراة بالليجا هذا الموسم. وكان قد شارك خلال الجولات الـ20 السابقة بواقع 15 مرة أساسيا وخمسة احتياطيا.

8- فالنسيا يمنى بأسوأ هزيمة له على ملعبه ميستايا خلال 4 أعوام

مني فالنسيا بأسوأ هزيمة له على ملعبه ميستايا على يد إيبار الذي فاز عليه بأربعة أهداف دون رد، خلال أربعة أعوام، منذ هزيمته 0-5 على يد ريال مدريد في 20 يناير 2013.

9- سوبرينو وتراوري يفتتحان سجلهما التهديفي بالليجا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل