المحتوى الرئيسى

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة صُناع مسلسل 'الأسطورة' بتهمة سرقة أحداثه والفنان حكيم ومتهمي اقتحام مركز شرطة أطفيح و'كتائب حلوان' الإرهابية

02/06 08:55

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 119 متهمًا بـ"اقتحام مركز شرطة أطفيح"، ونظر دعوى تتهم صُناع مسلسل "الأسطورة" بسرقة أحداثه، والحكم على 5 متهمين لحيازتهم أسلحة نارية بأحداث رمسيس، ومحاكمة 215 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بقضية "كتائب حلوان "، ونظر دعوى البنك الأهلي ضد حكيم لإلزامه بسداد نصف مليون جنيه.

ـ نظر دعوى تتهم صُناع مسلسل "الأسطورة" بسرقة أحداثه

تبدأ المحكمة الاقتصادية، اليوم الاثنين، أولى جلسات نظر الدعوى االمقامة من دار سما للنشر والتوزيع ضد صناع عمل مسلسل "الأسطورة" بطولة الفنان محمد رمضان، الذي عرض في رمضان الماضي.

وجاء في الدعوى المقدمة من دار "سما" للنشر أن أحداث مسلسل "الأسطورة" مقتبسة من رواية "مجرم في حراسة الموتى" الصادرة عن الدار وصاحبة الحقوق الحصرية لها.

وطالبت الشركة المدعية في دعواه، صناع المسلسل بالتعويض المادي الملائم وفقا لتقدير المحكمة، تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها.

ـ نظر دعوى البنك الأهلي ضد حكيم لإلزامه بسداد نصف مليون جنيه

تستكمل الدائرة السابعة بمحكمة القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار أحمد النجدي، الاثنين، الدعوى المقامة من البنك الأهلي ضد المطرب حكيم؛ لمطالبته بسداد نصف مليون جنيه.

ذكر البنك الأهلي في دعواه أنه تم منح المطرب "حكيم" قرضًا بـقيمة 356 ألفًا و250 جنيهًا، بالإضافة إلى العوائد، لمدة تبدأ من عام 1994 حتى عام 2001، وبلغ الرصيد المدين في يوليو عام 2002 مبلغ قدره 533 ألفًا و275 جنيهًا، وامتنع المدعى عليه عن السداد، وفقًا لما جاء بصحيفة دعوى البنك.

وتداولت الدعوى أمام محكمة شمال القاهرة إلى أن قضت بإلزام حكيم بسداد 170 ألفًا و976 جنيهًا، بالإضافة إلى فوائد بواقع 14.5%، ورفض الدعوى الفرعية المقامة من المطرب بطلب سداد البنك الفروق الناشئة عن الفوائد التي احتسبها البنك.

ـ محاكمة 119 متهمًا بـ"اقتحام مركز شرطة أطفيح"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الاثنين، محاكمة 119 متهمًا، فى قضية "اقتحام مركز شرطة أطفيح".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان، ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتى، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغل واقتحام مركز شرطة أطفيخ وإشعال النيران به، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء ومولوتوف، واستعراض القوة، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

ـ محاكمة 215 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بقضية "كتائب حلوان "

تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الاثنين، محاكمة 215 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء وتصوير المقطع الذائع إعلاميا باسم "كتائب حلوان".

وجاء في أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، بأن المتهمين في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

ـ الحكم على 5 متهمين لحيازتهم أسلحة نارية بأحداث رمسيس

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، اليوم الاثنين، الحكم على خمسة متهمين لحيازتهم أسلحة وذخيرة في شهر أغسطس عام ٢٠١٣ للاشتباه في تخطيطهم للذهاب إلى ميدان رمسيس لإحداث الفوضى بأحداث العنف التي شهدتها منطقة رمسيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل