المحتوى الرئيسى

بالصور.. المتحدث العسكري: مقتل 14 مسلحا وتدمير 7 أوكار للإرهابيين والقبض على 10 آخرين في عمليات للجيش في سيناء

02/06 11:02

قال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أن القوات المسلحة من خلال قوات إنفاذ القانون بالجيش الميداني الثاني واصلت جهودها لمداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بشمال سيناء.

وأضاف المتحدث من خلال بيان على الصفحة الرسمية له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم أن أعمال المداهمات خلال الخمس أيام الماضية أسفرت عن "ضبط 3 أفراد تكفيريين، اكتشاف وتدمير فتحة نفق على الشريط الحدودي، مداهمة 6 مباني وتدمير 7 أوكار خاصة بالعناصر الإرهابية تستخدم في أعمال المراقبة وإنتاج النيران على القوات.

واستكمل أن هذه الجهود أدت إلى اكتشاف وتدمير 6 مخازن خاصة العناصر الإرهابية عثر بداخلها على " 4 طن من مواد كيميائية مستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة – 2 دراجة نارية – احتياجات إدارية خاصة بالعناصر الإرهابية".

وأشار أن أعمال مداهمات الجيش الميداني الثالث أسفرت عن "مقتل 14 تكفيري والقبض على 10 آخرين، تدمير 3 عربات مفخخة وإبطال مفعول 10 عبوات ناسفة معدة لاستهداف القوات والتحفظ على 5 عربات من أنواع مختلفة و7 دراجات نارية".

وأوضح أنه ضبط كميات من "الأسلحة والذخائر – معدات فنية – أجهزة اتصال – ملابس عسكرية" مؤكداً أنه كانت تستخدمها العناصر الإرهابية، كما داهمت قوات الجيش الميداني الثالث عدد من المنازل والمغارات والمخازن تحت الأرض والتي كانت تستخدم كمأوى للعناصر التكفيرية بالإضافة لاكتشاف مخزن يحتوى على 2000 لتر من الوقود.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل