المحتوى الرئيسى

حالة الطقس اليوم الاثنين 5/2/2017 فى مصر والدول العربية

02/06 02:45

ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية ، ففى مصر يسود اليوم الاثنين طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب فى الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

يستمر إرتفاع درجات الحرارة لتكون حول مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، فيما تكون الأجواء باردة فى عموم المناطق، مع ظهور السُحب العالية، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفى العقبة تكون الرياح شمالية خفيفة السرعة

سيكون غائما جزئيا فى كافة المناطق، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 15م

تتشكل سحب منخفضة كثيفة بالبوغاز واللوكوس والغرب وجنوب الريف من المحتمل أن تعطى بعض الأمطار ضعيفة المتفرقة.

كما سيلاحظ ظهور سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل والسهول المحيطية مصحوبة بكتل من الضباب، فيما سيكون الطقس هادئا خلال النهار مع أجواء قليلة السحب إلى صافية بباقى الأرجاء الأخرى. أما الرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالى بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبى بالسفوح الجنوبية شرقية ومن القطاع الغربى على العموم فى باقى المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين -04 و01 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و06 درجات بالريف والهضاب الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 06 و11 درجة بالسواحل المتوسطية والسايس وسوس والسهول الوسطى، وما بين 09 إلى 13 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والبوغاز والسواحل والسايس والغرب واللوكوس وشاوية وشياظمة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و25 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 25 و31 درجة فى ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

نرشح لك

Comments

عاجل