المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: 8 عقود مزورة لمرافقة زوجات بالرياض‎

02/06 10:44

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة: إنه تلقى تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، يؤكد قيام المكتب بإيقاف تمرير 8 عقود مزورة وغير حقيقية بعد البحث وتقصي بيانات تلك العقود.

وأوضح الوزير أن المستشار العمالي حسام طلبة، والملحق العمالي محمد بيبرس بالسفارة المصرية بالرياض، استطاعا وقف تلك العقود المزورة ، والتي كانت مقدمه من زوجات بعض العاملين بإحدي شركات الطيران في محاولة لحصولهن على إجازات بدون مرتب لمرافقة أزواجهن علي الرغم من عدم التحاقهم بأى عمل بالمملكة العربية السعودية، وقد أوكلت القنصلية المصرية بجدة الى مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمهمة التحري والبحث والفحص والتنقيب عن مدى صحة ومصداقية هذه العقود.

وتابع مكتب التمثيل العمالي بالرياض أن العقود المزورة تخص كل من السيدة ( ش.م.ب) حيث أنها ابرمت عقداً مع المدرسة النظامية الاهلية، وهي مدرسة للبنين لا يعمل بالمملكة سيدات كمعلمات بمدارس البنين، والعقد الثاني لـ (ر.أ.ع.أ) مع إحدي شركات المقاولات ووجد أن هذا الاسم لا تعمل بها، والعقد الثالث لـ (م.ع.أ) مع مؤسسة مشطوب سجلها التجاري.

أما العقد الرابع لـ (ر.م.و) إبرم مع مستشفي ونفت وجودة مطلقا، والخامس لـ (ن.أ.م.خ) بشركة مقاولات ولا توجد أية بيانات للاستعلام عنها ، والسادس لـ (هـ.ع.ع. أ) بمجموعة طبية وغير موجودة بالمؤسسة على الاطلاق، والسابعة لـ (د.ص.أ.ص) تبين أن المؤسسة لم يتمكن من التواصل معها ، والثامنة لـ (ع.م.ع.ح) بمدرسة وأفادت بأنه ليس لديهم معلمات مصريات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل