المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم القلق يضرب البدري بسبب الدوليين وثنائي خارج الأهلي بالسوبر - الأهلي.كوم

02/06 10:54

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

قلق فى الجهاز الفنى للأهلى من إجهاد اللاعبين الدوليين قبل مواجهة السوبر

تسود حالة من القلق الشديد لدى الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بسبب كثرة الإصابات التى ضربت اللاعبين أخيرا بجانب الإجهاد الشديد الذى يضرب نجوم المنتخب الوطني، وحاول الجهاز الطبى التواصل مع الثنائى أحمد حجازى واحمد فتحى للاطمئنان على حالتهما بسبب ما تردد عن شعورهما بآلام شديدة ولكن حالة التركيز التى فرضها الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة حالت دون ذلك.

ويخشى حسام البدرى المدير الفنى من تجدد إصابة أحمد حجازى قبل ساعات من مواجهة السوبر أمام الزمالك والمقرر لها الجمعة المقبل بالعاصمة الإماراتية أبوظبى فى ظل عدم جاهزية رامى ربيعة بينما لا تزال هناك محاولات مع محمد نجيب الذى عاد هو الآخر مصاباً من بطولة كأس العالم العسكرية.

وأنهى سمير عدلى المدير الإدارى لجهاز الكرة كل الإجراءات الخاصة بوصول لاعبى المنتخب الى دبى للحاق ببعثة الفريق الاحمر هناك وذلك بعد عودتهم من الجابون، حيث تقرر أن يغادروا غداً الثلاثاء الى هناك. بينما اثنى الجهاز الفنى للاهلى على الجهد الكبير الذى يبذله الاتحاد الاماراتى وأهلى دبى لإنهاء أزمة تاشيرة التونسى على معلول ومدرب الاحمال انيس الشعلانى ومن المرجح ان ينتهى الأمر اليوم لينضما لبعثة القلعة الحمراء قبل مواجهة السوبر.

بينما حسم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة موقف لاعب الوسط الجديد احمد حمودى من السفر للبعثة، وقال عبد الحفيظ إن لاعب الباطن السعودى السابق لن يشارك فى مباراة القمة حيث إنه يخوض حاليا برنامجا تأهيليا فى القاهرة لحين عودة الفريق من الإمارات على أن ينتظم بعده فى التدريبات الجماعية بصورة طبيعية؛ استعدادا لانطلاق مباريات الدور الثانى للدوري.

تأشيرة ألمانيا لمروان محسن وأشعة جديدة بالقاهرة

أكد سمير عدلي، مدير العلاقات العامة بالنادي الأهلي أنه نجح في الحصول علي تأشيرة ألمانيا للاعب الفريق مروان محسن، الذي تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع المنتخب في مباريات كأس الأمم الإفريقية.

وأضاف أن اللاعب يمكنه السفر فور عودته من الجابون للخضوع للجراحة هناك، وذلك وفقا لرؤية سيد عبد الحفيظ،.. ومن المنتظر أن يجري أشعة رنين مغناطيسي فور حضوره للقاهرة للتأكد من طبيعة إصابته والوقوف عليها بشكل محدد.. وشاهد لاعبو الاهلي أمس مباراة المنتخب أمام نظيره الكاميروني في قاعة بالدور الخامس بفندق الإقامة وسط حالة من الترقب بين الجميع.. وحرص عدد كبير من العاملين بالفندق علي مشاهدة المباراة مع لاعبي الفريق.

التدريبات مغلقة.. والبدري وحلمي يعالجان «وجع القلوب»

السوبر المصري في الإمارات .. أسرار ومناورات

صحيح أنها ليست معركة بـ »الصواريخ» و»المدفعية الثقيلة»، ولكنها مناورات أشبه بـ »لعبة الشطرنج»، وحرب الكلمات والتصريحات التي تلامس »القلوب»، بهدف تقوية الموقف وبث الروح الانهزامية لدي المنافس، قبل أن يبدأ »حوار الأقدام» علي أرضية الميدان، ومبكراً بدأت »التسريبات» تخرج من معسكري »القطبين الكبيرين» الأهلي والزمالك، قبل »الديربي» المنتظر، علي كأس السوبر باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في الساعة السابعة مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة »الساعة التاسعة مساءً بتوقيت أبوظبي».

يلوح الأهلي بـ »الأفضلية المطلقة» علي صعيد البطولة، يكفي أن حصاده منها يبلغ تسعة ألقاب، وهو ما يزيد عن ضعف ما حصل عليه الزمالك والمقاولون وحرس الحدود معاً، بالإضافة إلي التفوق التام علي منافسه التقليدي، لدرجة أن »الأحمر» حقق الفوز علي »الأبيض» في جميع المباريات الأربع التي جمعت بينهما حتي الآن، بداية من التفوق 3.1 بركلات الترجيح عام 2003، بعد التعادل من دون أهداف، وفاز الأهلي بهدفي أحمد حسن ومعتز إينو عام 2008، وبنتيجة 5,4 بركلات الترجيح عام 2014، بعد التعادل من دون أهداف، وجرت المواجهة الأخيرة باستاد هزاع بن زايد بالعين عام 2015، ورجحت كفة الأهلي 3,2، يضاف إلي ذلك ورقة الوجوه الجديدة الذين تعاقد معهم النادي في »الميركاتو الشتوي» وهم عمرو بركات والإيفواري سليماني كوليبالي وأحمد حمودي، وإن كان الأخير خارج الحسابات تماماً لعدم الجاهزية الفنية والبدنية.

وأظهر »بركات الجديد» القادم من ليرس البلجيكي مستوي جيداً في تدريبات الفريق بملعب أهلي دبي، ويمتاز بالقدرة الواضحة علي صناعة اللعب.. وفي المقابل، لا يقف الزمالك ساكناً، بل يدرك تماماً أن قدراته تؤهله لتجاوز المباراة بحثاً عن اللقب الثالث، وإنهاء السطوة الحمراء، معتمداً علي العديد من الأسباب منها أن لاعبيه علي مستوي عالٍ من الكفاءة والموهبة أيضاً، بقيادة »ثلاثي الرعب» أيمن حفني ومصطفي فتحي وباسم مرسي، ويضاف إليهم الحارس أحمد الشناوي، ولن يواجه الفريق أدني مشكلة في »حراسة العرين»، حتي في حال عدم مشاركة الشناوي، لأن الفريق يملك محمود جنش »الموهوب»، ويري أنصار »الأبيض» أن الفريق لم يكن محظوظاً في »السوبر» الأخير، لأنه أهدر فرصة ذهبية لقتل المباراة تماماً، عندما أضاع محمود كهربا ضربة جزاء، والتي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة بعد التقدم بهدف عمر جابر، كما أن عودة الأهلي للمباراة، لم تكن إلا عن طريق ضربتي جزاء تصدي لهما عبدالله السعيد، واتبعه مؤمن زكريا بالهدف الثالث، ولم يؤثر الهدف الثاني لكهربا علي النتيجة، لأنه جاء بعد فوات الأوان، ويستند الزمالك وجماهيره علي أن قرارات الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو كانت مثيرة للجدل!.

بعيداً عن »الحرب النفسية»، تبدو الأمور متشابهة في المعسكرين، ويكفي أن الجهازين الفنيين قررا إجراء التدريبات خلف »الأسوار المغلقة»، بعيداً عن الحضور الجماهيري، لتوفير الهدوء وأقصي درجات التركيز للاعبين، وتجربة تكتيك وخطة المباراة، فضلاً عن منع الزيارات إلي مقر الإقامة، وخصص حسام البدري ومحمد حلمي فقرة ثابتة في نهاية كل تدريب لركلات الترجيح، بحثاً عن علاج مبكر لـ »وجع القلوب» في حال الاحتكام إلي »ضربات المعاناة».

ونقطة اتفاق أخري تكمن في أن الفريقين منحا اللاعبين راحة أمس الأول، قبل الدخول في المرحلة الأخيرة من التدريبات، وينقل الأهلي تحضيراته إلي أبوظبي بعد غد، فيما يؤدي الزمالك مرانه بملاعب نادي ضباط القوات المسلحة، وحرصت بعثة »الأبيض» علي تغيير محل الإقامة، من فندق.

مروان محسن يستخرج تأشيرة ألمانيا استعداداً للجراحة

أنهى مروان محسن، لاعب وسط الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ومنتخب مصر، إجراءات الحصول على تأشيرة ألمانيا، استعداداً للسفر من أجل إجراء الجراحة فى ركبته.

وكان اللاعب تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى، خلال مباراة المنتخب الوطنى أمام نظيره المغرب، ضمن دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وغادر المباراة وحل بدلاً منه أحمد حسن كوكا. وقال سمير عدلى، مدير إدارة العلاقات العامة بالنادى الأهلى، إنه نجح فى الحصول على تأشيرة ألمانيا للاعب، وإنه يمكنه السفر فور عودته من الجابون للخضوع للجراحة هناك، وفقا لرؤية سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق. ومن المنتظر أن يجرى اللاعب أشعة رنين مغناطيسى فور حضوره للقاهرة للتأكد من طبيعة إصابته والوقوف عليها بشكل محدد. يذكر أن مروان كان قد حصل مع زملائه الدوليين على تأشيرة الإمارات، إذا ما رغب اللاعب فى الحضور إلى أبوظبى، لمساندة زملائه فى مباراة القمة أمام الغريم التقليدى الزمالك، والتى تقام يوم ١٠ فبراير على كأس السوبر المحلى.

حمودى والسولية يغيبان عن الأهلى فى «السوبر»

تضاءلت فرص عمرو السولية، لاعب وسط الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، فى اللحاق بمباراة السوبر المقررة أمام الزمالك فى العاشر من الشهر الجارى. وأكد خالد محمود، طبيب الفريق، أن الأشعة التى أجراها اللاعب أثبتت التئام جزء كبير من مزق العضلة الخلفية التى يعانى منها، وأنه مستمر فى أداء برنامجه التأهيلى، وفقا للبرنامج المحدد، وأن حالته مطمئنة لكنها تحتاج للمزيد من التدريبات التأهيلية، لحين اكتمال شفائه بصورة نهائية. وكان السولية قد اكتفى فى التدريب الصباحى، أمس، بأداء تدريباته التأهيلية تحت إشراف طارق عبد العزيز، إخصائى التأهيل.

 فى شأن آخر، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، إن أحمد حمودى، لاعب الفريق المنضم حديثا من نادى الباطن السعودى فى صفقات يناير الماضى، لن يشارك فى مباراة السوبر، موضحاً أن اللاعب يخوض حاليا برنامجا تأهيليا فى القاهرة لحين عودة الفريق من الإمارات.

«السيد»: مواجهة الأبيض صعبة وسنحصد اللقب

أكد حسين السيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى، أن لقاء السوبر أمام الزمالك سيكون صعبا، فى ظل رغبة كل فريق فى إحراز اللقب والتتويج بالبطولة قبل استئناف بطولة الدورى.. موضحا أن الأهلى فى حالة خاصة من التركيز؛ سعيا نحو الفوز بالسوبر وإسعاد جماهير الأهلى، سواء فى مصر أو التى ستحضر اللقاء من الملعب بأبوظبى.

وأضاف حسين السيد أنه يبذل جهدا كبيرا خلال تدريبات الفريق، ويلتزم جدا بكل ما يطلبه منه الجهاز الفنى؛ حتى يكون جاهزا للمشاركة، إذا ما طلب منه ذلك.. رافضا فكرة أن يكون أى لاعب يعلم أنه سيلعب أساسيا وإنما يتعامل مع الأمور بالاستعداد القوى والجهد الكبير، حتى يكون تحت أمر الجهاز الفنى فى أى وقت.

حمودي والسولية خارج حسابات السوبر

مروان محسن يختار بين تشجيع الأهلي .. والجراحة في ألمانيا

رغم حاجة الفريق إلي جهود جميع لاعبيه. خرج اللاعب أحمد حمودي من حسابات البدري المدير الفني للأهلي في مباراة السوبر المصري المقررة يوم الجمعة المقبل للحرص علي عدم الاستعجال في الدفع باللاعب قبل اكتمال برنامجه التأهيلي.

أكد سيد عبدالحفيظ. مدير الكرة بالأهلي أن حمودي المنضم حديثاً من نادي الباطن السعودي. في صفقات يناير الماضي لن يشارك في مباراة القمة أمام الزمالك علي كأس السوبر.. وأوضح أن اللاعب يخوض حالياً برنامجاً تأهيلياً في القاهرة لحين عودة الفريق من الإمارات علي أن ينتظم بعده في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية استعداداً لانطلاق مباريات الدور الثاني للدوري.

في نفس الوقت. اطمأن الجهاز الفني علي حالة محمد نجيب. مدافع الفريق. وقدرته علي المشاركة في السوبر.. وأجري اللاعب أشعة أمس الأول "السبت" للاطمئنان علي حالته. ومدي اكتمال شفائه من إصابته بشد في العضلة الخلفية.. وأكد الدكتور خالد محمود طبيب الفريق أن الأشعة أثبتت سلامة نجيب وتعافيه تماماً من الإصابة. ومن ثم أصبح جاهزاً للمشاركة في التدريبات الجماعية والمباريات بصورة طبيعية وفقاً لرؤية البدري.

عقب الاطمئنان علي حالة نجيب. شارك اللاعب أمس الأحد في التدريب الصباحي الذي اقتصر علي أداء بعض التدريبات البدنية استعداداً للسوبر.

في المقابل قال طبيب الفريق إن الأشعة التي أجراها عمرو السولية لاعب خط وسط الفريق أثبتت التئمام جزء كبير من مزق العضلة الخلفية التي يعاني منها اللاعب.. وأضاف أن السولية مستمر في أداء برنامجه التأهيلي وفقاً للبرنامج المحدد وأن حالة اللاعب مطمئنة لكنها تحتاج للمزيد من التدريبات التأهيلية لحين اكتمال شفائه بصورة نهائية والاطمئنان علي التئام الجزء المتبقي من مزق العضلة. وبعدها يمكنه المشاركة بصورة طبيعية في التدريبات الجماعية.. وكان السولية قد اكتفي في التدريب الصباحي أمس بأداء تدريباته التأهيلية تحت إشراف طارق عبدالعزيز. إخصائي التأهيل.

من ناحية أخري. ترك الأهلي لعبدالحفيظ ومروان محسن حرية الاختيار بين السفر مباشرة إلي ألمانيا فور العودة من الجابون أو اللحاق بالفريق في الإمارات لمؤازرة زملائه في السوبر قبل السفر لألمانيا.

قال سمير عدلي مدير العلاقات العامة بالنادي الأهلي إنه حصل علي تأشيرة ألمانيا للاعب مروان محسن الذي تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع المنتخب في مباريات كأس الأمم الأفريقية بالجابون.. وأضاف أن اللاعب يمكنه السفر فور عودته من الجابون للخضوع للجراحة هناك. وذلك وفقاً لرؤية عبدالحفيظ. ومن المنتظر أن يجري أشعة رنين مغناطيسي فور حضوره للقاهرة للتأكد من طبيعة إصابته والوقوف عليها بشكل محدد.

كان مروان قد حصل مع زملائه الدوليين علي تأشيرة الإمارات إذا ما رغب اللاعب في السفر إلي أبوظبي لمساندة زملائه في مباراة القمة.

حسين السيد: لا أضمن مقعدي في الأهلي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل