المحتوى الرئيسى

ما لم تعرفه عن فوائد ورق الغار

02/05 23:14

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

في المقال الآتي نتحدث إليكم عن ورق الغار وفوائده العديدة لجسم الإنسان، التي قد تشجعكم على استخدامه بعدة طرق.

كثير منا يسمع عن ورق الغار (Bay Leaf) ولكن لا يعرف مدى اهميته وفوائده العظيمة واستخداماته الكثيرة.

يعتبر ورق الغار من الاشجار العطرية دائمة الخضرة التي تشتهر الهند بزراعتها، وهو واسع الانتشار في الدول العربية. ولورق الغار استخدامات كثيرة وفي عدة مجالات  فيتم استخدامه في الطبخ، وتحضير العطور، وفي ادوات التجميل المختلفة.

يحتوي ورق الغار على مجموعة من  الفوائد والعلاجات  الطبية في مجالات مختلفة اضافة الى احتواء اوراقه على نسبة كبيرة من المشتقات النباتية والمعادن والفيتامينات، وكان يستخدم في عهد اليونان والرومان وكان يرمز للصحة والقوة. ولورق الغار خصائص طبية  فهو مضاد للبكتريا، وللفيروسات ومضاد للفطريات.

للغار فوائد واستخدامات كثيرة في المجال الطبي والعلاجي، سنعرفك على اهم وابرز الاستخدامات شيوعا لورق الغار فيما يلي:

اثبتت الدراسات انه يعمل على تخفيض نسبة السكر بالدم وهو فعال لعلاج مرض السكري النوع الثاني، اذ يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم وتخفيض الكوليسترول ويخفض نسبة الدهون المركبة الثلاثية ويساعد على تنظيم عمل  القلب، وذلك  لان المواد المضادة للاكسدة في ورق الغار تمكن الجسم من انتاج الانسولين.

تعتبر اوراق الغار جيدة لتعزيز الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، يساعد تناول شرب شاي ورق الغار الساخن يساعد لتخفيف الاضطرابات المعوية ويعالج الامساك بشكل سريع ويعالج النفخة الموجودة بالمعدة ويعالج حموضتها وحرقتها وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من  الانزيمات العلاجية لتكسير البروتين  فهو فعال لعلاج الاضطرابات المعوية.

يحتوي ورق الغار على مركبات الروتين (Rutin ) والساليسيلات (Salicylates)، والمغذيات النباتية وحمض الكافيك، الذي يزيد من صحة عمل القلب والاوعية الدموية، ويقي من الاصابة بالجلطات القلبية المفاجئة فلذلك يستخدم للوقاية،  فدرهم وقاية خير من قنطار علاج.

تعتبر اوراق الغار فعالة في مكافحة اعراض البرد والانفلونزا والالتهابات في موسم الشتاء فهو فعال للاستخدام والوقاية من الانفلونزا ومكافحة اعراض البرد.

تستخدم اوراق الغار كمخفف للالم فالزيت المستخرج من ورق الغار له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن ان تساعد في  تخفيف الالم الناتج عن الالتواء والتهاب المفاصل والروماتيزم،  والقيام  بتدليك الجبهة بزيت ورق الغار يساعد على تخفيف الصداع النصفي صداع الشقيقة  لانه  يعزز الدورة الدموية ويقوم بتنشيطها وهو فعال لتخفيف الام الراس والصداع والتهاب المفاصل.

تعتبر اوراق الغار مفيدة للمراة الحامل كونها غنية بحمض الفوليك، لذا هي مفيدة للغاية خلال الفترة ما قبل الحمل بثلاثة شهور وبعد الحمل، اذ ان تناولها يساهم في  تمكين وصول كمية كافية من حمض الفوليك الى الطفل اضافة الى انها  تمنع العيوب الخلقية في الاطفال فتناول اوراق الغار تقي الطفل من حدوث اي عيوب خلقية لدى طفلك.

تلعب اوراق الغار دورا مهما في علاج مشاكل الدورة الشهرية، عندما  يتم اخذها عن طريق الفم يمكن ان تحافظ على دورة الشهرية منتظمة وطبيعية بالاضافة الى  خصائصها الفعالة في  علاج الافرازات المهبلية .

اذا كنت تريد علاجا سهلا وفعالا لكي تحصل على اسنان بيضاء وناصعة فعليك باوراق الغار، عن طريق  استخدام الفرشاة ووضع عليها ورق الغار المجفف وفرك الاسنان بها ومن ثم تكرار ذلك مرة واحدة كل ثلاثة ايام لتحصل على اسنان بيضاء وناصعة.

اذا كنت لا تعرف هذه المعلومة فسوف نخبرك ان ورق الغار يساعدك على التخلص من شد جلدك، وبالتالي منع حدوث تجاعيد في الجلد فهو علاج طبيعي  جيد وفعال لكي تحصل على جلد مشدود خالي من التجاعيد .

تستخدم اوراق الغار للتخلص من قمل الراس وذلك من خلال هذه الطريقة: نقوم بغلي حوالي 50 غراما من اوراق الغار في 400 مل حتى يتبقى 100 مل من الماء  يتم تصفيته ووضعه على جذور الشعر، ويترك لمدة 3 الى 4 ساعات ثم يغسل،  سيؤدي ذلك الى ازالة قمل الراس على نحو جيد وفعال .

يعتبر ورق الغار علاج جيد للمساعدة على التئام الجروح الغار و يستخدم من قبل المعالجين بالاعشاب لعلاج لدغات الافاعي،  لسعات الحشرات وتخفيف الجروح والكدمات، وذلك كون ورق الغار لديه خصائص مضادة للفطريات وخصائص مضادة للبكتيريا  وقدرة على علاج الالتهابات الجلدية التي يتم استخدامها موضعي للقيام بعلاج الجروح والكدمات واللدغات.

كيف تقي طفلك من خطر الاصابة بطفح الحفاضات؟

نورد هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدكم على التعامل..

تعرفوا على فوائد الزنجبيل وميزاته المضرة والصحية

كيف تحافظ على صحة بطنك وجهازك الهضمي؟

علاج القمل يجب ان يكون فعالا وسريعا بحيث يقتل القمل،..

ينبغي أن يكون دواء القمل فعالا, سريعا بحيث يقتل القمل،..

اكتشف العلم الحديث العديد من فوائد النعناع الاضافية،..

ما هي استخدامات اليانسون الطبية؟

الطرق المستخدمة في علاج قمل الرأس

الليمون يعتبر أكثر من مجرد متبل لمأكولاتنا ، فهو ذو..

ماذا يحدث لك بالتفصيل خلال ايام الدورة الشهرية؟

ما دور الغذاء في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة؟

الولادة في المنزل قد تكون امنة للواتي يتمتعن بصحة جيدة!

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل