المحتوى الرئيسى

بعد قرار ترامب.. لماذا غيرت الإمارات منظومة التأشيرات؟

02/05 22:00

في الوقت الذي اصدر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار بمنع دخول مسلمي 6 دول الي الولايات المتحدة إلا أن الإمارات ردت على هذه الخطوة بإجراء يشجع على جذب المهاجرين والباحثين عن العمل من الكفاءات.

في صباح اليوم الأحد أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن  إقرار منظومة تأشيرات لدخول الإمارات.

وكشف بن راشد في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر "أن تغيير المنظومة يهدف الي التركيز على استقطاب الكفاءات والمواهب الاستثنائية في القطاعات الحيوية من أجل الاقتصاد الوطني.

وأضاف بن راشد أن المنظومة ستركز على استقطاب الرواد والمواهب والعقول الاستثنائية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية والفكرية.

وفي رسالة الي المبدعين قال بن راشد :" دولة الإمارات هي أرض الفرص، وهي أفضل بيئة لتحقيق أحلام البشر، وإطلاق إمكانياتهم ومواهبهم، ووجهنا بتشكيل لجان ووضع خطط لاستقطاب أفضل العقول".

وأكد بن راشد أن ثروة المستقبل في عقول البشر وأفكارهم وإبداعاتهم  مضيفا أن التنقيب عن هذه الثروات سيضيف لاقتصاد ومستقبل الامارات ثروة حقيقية.

وكشف بن راشد أن الهدف من هذه المنظومة هي أن تكون الإمارات الحاضنة الأولى للمواهب البشرية الاستثنائية، وبيئة منفتحة ومتسامحة ضمانة لتحقيق الإمكانات الحقيقية لهذه المواهب.

في العام الماضي أعلنت شركة «لينكد إن» أكبر وأوسع شبكة تواصل مهني في العالم، عن نتائج الدراسة العالمية التي أجرتها لمتابعة هجرة الكفاءات المهنية خلال 12 شهراً، والتي تصدرت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة الدول 13 الأكثر جذباً للكفاءات المهنية في العالم.

وشملت الدراسة التي أجرتها "لينكد إن" 300 مليون مشترك حول العالم، موضحة أن 75% من القوى العاملة القادمة إلى دولة الإمارات هم من خارج منطقة الشرق الأوسط، كما أن أكثر من 40% من الذين شملتهم الدراسة أكدوا حصولهم على مناصب مهنية جديدة، بالإضافة إلى ترقيات وظيفية إدارية عند انتقالها إلى الإمارات.

وسجلت الدراسة تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة للعديد من دول العالم من ناحية جذب الكفاءات المهنية مثل سويسرا، والمملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وجنوب إفريقيا، والهند، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، فيما جاءت إسبانيا كأكثر الدول المصدرة للكفاءات في العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل