المحتوى الرئيسى

رزق على الأفيش بعد 10 سنوات من الغياب.. «يجعله عامر»

02/05 21:02

حالة من الألفة يشعر بها المشاهد المصري متى ظهر النجم أحمد رزق على الشاشة، فبين بدايات كوميدية للغاية، وبعض محاولات لوضع اسمه إلى كبار نجوم الكوميديا في وقت حفلت به الشاشة الفضية بأسماء استطاعت أن تملأ حيزًا كبيرًا في قلب جمهورهم ومحبيهم، بداية من الزعيم عادل إمام، مرورًا بهنيدي وأشرف عبد الباقي ومحمد سعد، إلا أن رزق ساعدته موهبته وللدقة تنوعه اختياراته على التواجد وسط هؤلاء الكبار.

أحمد رزق الذي يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه «يجعله عامر»، المزمع عرضه في موسم شم النسيم، وهو من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج شادي علي، وتأليف سيد السبكي، في تجربة تعد عودة له إلى البطولة المطلقة ذات الطابع الكوميدي، الذي هجره رزق سينمائيًا لعشر سنوات، منذ آخر بطولاته «حوش اللي وقع منك»، عام 2007.

يُعد رزق أحد الممثلين القلائل القانعين بأدوار بسيطة على الرغم من كثرة تجارب البطولة، فالرجل إلى جانب 5 بطولات مطلقة شارك في أضعافهم بأدوار ثانوية، وأحيانًا شرفية، فبعيدًا عن تلك الأدوار الثانوية والشرفية، وكذلك التجارب التليفزيونية، سواء التي كان فيها بطلًا كـ «هيما، سارة، وفؤش»، أو حتى الجماعية منها، مثل «العار، الكيف، والأخوة الأعداء»، هذا التقرير يُلقي بالضوء على تجارب رزق السينمائية، التي تصدّر فيها الأفيش.

علشان ربنا يحبك.. نجوم يجب أن تراهم

«نجوم يجب أن تراهم».. هذه الجملة كانت على صدر أفيش فيلم «علشان ربنا يحبك» للمخر الراحل رأفت الميهي، صاحب الروائع الفانتازية، التي تعتمد على الفكرة وليس البطل، وهو ما أراده في تلك التجربة، التي سلّطت الضوء على علاقات الزواج وما ينجم عنها من مشكلات، ويطرح الميهي الكثير من التساؤلات التي تجري على لسان الكثير من الأزواج، أهمها، لماذا نتزوج طالما تكون النتيجة بهذا السوء؟

كان لأحمد رزق في هذه التجربة بريق خاص، لا سيما وهو أول أعماله في البطولة، ناهيك عن كونها مع مخرج لا تلقى أفلامه قبول جماهيري، في الوقت الذي نرى فيه النقاد والمهرجانات تستقبله بمنتهى الحفاوة.

كتب مدحت العدل سيناريو متزن نوعًا لإبراز نجمين قادمين في مجال الكوميديا، إلا أن سير الأحداث يؤكد تفرد رزق بشكل خفي بالبطولة، وفي كل الأحوال خرج الفيلم مرضيًا لجميع الأطراف، وحقق نجاحًا مقبولًا وقت عرضه.

في وقت كان في السقا أحد أهم نجم شاب على الساحة، عندما شعر بأن صديقه وزميله السابق في «شورت وفانلة وكاب، ومافيا» بصدد تثبيت أقدامه كبطل كوميدي ينافس الكبار، شاركه كضيف شرف في فيلم «حمادة يعلب» عام 2005، الحال كذلك مع النجم حسن حسني، والفنان صلاح عبد الله.

لخمة راس.. اسم على مسمى

يبدو أن التعاون مع المخرج أحمد البدري، من خلال فيلم «لخمة راس»، لم يكن بالشكل الموفق، وهو ما جعل هذا التعاون لم يتكرر بعدها، فالفيلم جاء بشكل يختلف تمامًا مع طريقة رزق حيث كوميديا الموقف، الذي يحاول جاهدًا في تقديمها بالشكل الملاءم، وهو ما لم يكن موجودًا بالفيلم الذي اعتمد على طريقة الإيفيهات المتلاحقة التي تُنسي بعضها بعضًا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل